الأغذية العالمي: أطفال غزة يعانون من فقر غذائي حاد

«الأغذية العالمي»: الأعمال العدائية تسببت بانهيار النظم الغذائية والصحية بغزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، إن 9 أطفال من كل 10 في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد.

وأوضح البرنامج أن الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات أدت إلى انهيار النظم الغذائية والصحية.

مساعدات غذائية محدودة

ذكر البرنامج أن العائلات الفلسطينية النازحة من رفح موجودة الآن في مناطق تعاني من نقص المياه النظيفة، والإمدادات الطبية، والوقود، وتعيش في ظل مساعدات غذائية محدودة.

وشدد على أنه يضطر من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص بموارد أقل، إلى تخفيض الحصص وإعطاء الأولوية للوجبات الساخنة التي تنتج في مطابخ المجتمع المحلي.

قصف إسرائيلي

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

جاء ذلك، بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبها في مدرسة تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

شهداء وجرحى

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 15 آخرين، بينهم إصابات بجروح حرجة، بعد أن قصف طيران الاحتلال غرفة داخل مدرسة أسماء “ج” التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة، مشيرا إلى أن الشهداء هم: سعدالله أبو العمرين، وأكرم عقيلان، وخالد شحادة.

كما استشهد 10 أشخاص وأصيب آخرون في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل لعائلة طبش في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب غزة.

ربما يعجبك أيضا