الأفضل في العالم.. فريق الإمارات يهيمن على طواف فرنسا للدراجات

سباق فرنسا للدراجات في قبضة فريق الإمارات

أحمد خيري
فريق الإمارات للدراجات

قدم فريق دولة الإمارات العربية المتحدة عرضًا جماعيًا مذهلًا في المرحلة الرابعة من سباق فرنسا للدراجات، حيث فرض سيطرته على صعود جاليبير بفضل فريق تسلق متميز، ليطلق العنان للسلوفيني تادي بوجاتشار نحو الفوز واستعادة القميص الأصفر.

بعد العمل المذهل الذي قام به نيلز بوليت ومارك سولير وتيم ويلينز في السهل، وفرض وتيرة مناسبة على المنحدرات السفلى للصعود النهائي الذي يبلغ طوله 23 كيلو مترًا، لجأ فريق الإمارات إلى 3 من أفضل مساعدي التسلق لديهم لوضع ضغط كبير على منافسي الترتيب العام.

تادي بوجاتشار

تادي بوجاتشار

أداء مذهل في سباق فرنسا

كان آدم ييتس، صاحب المركز الثالث في طواف العام الماضي، أول من دخل المعركة، حتى أنه ضحى بطموحاته الشخصية من أجل قائده، وتناوب كل من جواو ألميدا وخوان أيوسو الأدوار خلال الـ4 كيلومترات الأخيرة من الصعود لعزل منافسي بوجاتشار الرئيسيين، جونا فينجارد، بريمو روجليك، وريمكو إيفيينبول.

وقال مدير فريق الإمارات ماورو جيانيتي: “لقد كان أداءً رائعًا من جميع أفراد الفريق، وخاصة جواو ألميدا وخوان أيوسو على جاليبير، وأخيرًا العمل الرائع لتادي بوجاتشار، إنجاز مذهل حقًا”، حسب “يوروسبورت”.

وكان فريق الإمارات يتواصل باستمرار عبر اللاسلكي قبل الوصول إلى قمة الصعود، حتى أن ألميدا أشار إلى أيوسو بالعودة للقيام بمزيد من العمل في المقدمة، بينما كانوا يهاجمون في وجه رياح الألب المعاكسة.

فريق الإمارات للدراجات

فريق الإمارات للدراجات

خطة تصدر بوجاتشار

كشف جيانيتي أنه لم يكن صعبًا بما فيه الكفاية في البداية بالنسبة إلى بوجاتشار، الذي طلب وتيرة أسرع قبل أن يشن هجومه الفائز بالمرحلة على بعد 19.7 كيلومتر من فالوار، وأضاف: “كان الهدف أيضًا هو محاولة معرفة وفهم أحوال الفرق الأخرى، ليس فقط المتصدرين، وكان تادي يشعر بالتحسن وطلب أن يضغط الفريق بقوة أكبر، وحاول الهجوم وحقق هذا الفوز المذهل”.

كان أيوسو وألميدا راضيين بنفس القدر بعد اجتياز خط النهاية، حيث كان من بين ضحايا وتيرة التسلق القاتلة التي فرضها الفريق، حامل القميص الأصفر ريتشارد كاراباز، وفيليكس جال، وإيجان بيرنال، وماتيو جورجانسون، وقال ألميدا:  “عمل رائع ومثالي من الجميع، نحن فخورون بعملنا الذي أتى ثماره”.

وأضاف ألميدا عندما سئل عما إذا كان فريق الإمارات يمكن أن يملأ المراكز الثلاثة الأولى على المنصة عندما ينتهي السباق في نيس: “نرحب بأي إضافات بالطبع، لكنني أركز على العمل مع تادي، ولا يمكن إلا أن يتحسن”.

الإمارات الأفضل في العالم

قال أيوسو: “تمكن تادي من كسب الوقت وكذلك الفوز بالمرحلة، أعتقد أنني وجواو قمنا بعمل مثالي معًا، لذلك لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة، يعني الكثير أن تكون في فريق مثل هذا، أفضل فريق في العالم، وأن تكون قادرًا على العمل بهذه الطريقة والبقاء مع الأفضل، أنا سعيد جدًا أيضًا من أجل تادي، الفوز بهامش كبير أمر رائع”.

وبمجرد أن شن بوجاتشار هجومه القوي على بعد 800 متر من قمة الصعود، تمكن أيوسو وألميدا من الجلوس خلال النزول “الخطير” كما وصفه أيوسو، حيث تمكن متسابق الدراجات الإسباني البالغ من العمر 21 عامًا حتى من كسب بعض ثواني المكافأة على خط النهاية أمام فينجارد.

واختتم أيوسو ، الذي تعاون جنبًا إلى جنب مع ألميدا لتأكيد أنه رغم إنهاء اليوم في المركزين الرابع والثامن على التوالي، فإن فريق الإمارات يراهن على بوجاتشار كقائد: “النزول كان خطيرًا حقًا وعلى حافة الهاوية، ولكنه أيضًا جزء من ركوب الدراجات، لكنني سعيد لأنني تمكنت أيضًا من الدفاع عن نفسي هناك”.

ربما يعجبك أيضا