الأقصر تحتضن ملتقى الشارقة للسرد

شيرين صبحي

رؤية
القاهرة- انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من ملتقى الشارقة للسرد، التي تنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، ويحلّ الملتقى للمرة الأولى خارج دولة الإمارات في مدينة الأقصر المصرية.

يحمل الملتقى في دورته هذا العام عنوان “القصة القصيرة ورهان التجديد”، ويشتمل على محاور ستة يتم طرحها ومناقشتها، هي: “القصة من التراث إلى الخيال الغيري”، “المرجعيات الثقافية في القصة القصيرة”، “القصة القصيرة من الخيال إلى واقع متوهج”، “القصة القصيرة والشبكة العنكبوتية تواصل أم انقطاع”، “القصة القصيرة جدا ومحاولات التأطير”، “تحولات القصة القصيرة بين الجماليات والضرورة”.

وتترأس العمانية عائشة الدرمكي الجلسة الأولى من المحور الأول، التي يتحدث فيها كل من: المصريين سيد الوكيل وشعيب خلف، والريم الفواز من السعودية. فيما تترأس الجلسة الثانية الإماراتية لولوة المنصوري، ويشارك فيها: أحمد التيجاني من السودان، ومريم توفيق من مصر، وعائشة عبدالله من الإمارات.

ويترأس العراقي صالح الهويدي الجلسة الأولى من المحور الثاني التي يشارك فيها كل من حسين حمودة من مصر، وعائشة الدرمكي من سلطنة عمان، ويوسف فهري من المغرب. في حين يترأس محمود الضبع من مصر جلسة المحور الثالث، ويشارك فيها: الليبي بلسم محمد الشيباني ، والمصريان هويدا صالح ومحمد أبوالفضل بدران.

ويترأس العراقي عذاب الركابي الجلسة الأولى من المحور الرابع، ويشارك فيها كل من فهد حسين من البحرين، ومحمد آيت ميهوب من تونس، وسعداء الدعاس من الكويت. كما تترأس الإماراتية مريم السعدي الجلسة الثانية، بمشاركة زهرة مرسل من الصومال، ولولوة المنصوري من الإمارات، والمصريان جلاء عزت وأحمد أبوخنجير.

ويسدل المحوران الخامس والسادس الستار على أعمال الملتقى بثلاث جلسات، يترأس الأولى المغربي يوسف فهري، بمشاركة كل من العراقي عذاب الركابي وعادل عوض من مصر، وسعاد مسكين من المغرب.

ويترأس الجلسة الثانية التونسي محمد آيت مهيوب، ويشارك فيها كل من العراقي صالح الهويدي ومن مصر اعتدال عثمان وشوقي بدر يوسف. فيما يترأس محسن سليمان من الإمارات الجلسة الأخيرة التي يشارك فيها: المصريان أدهم العبودي وناصر خليل، والعراقية سلاف هلال.

ربما يعجبك أيضا