الألمانية كيربر تعتزل التنس بعد أولمبياد باريس 2024

حسام الدين صالح
أنجليك كيربر - أولمبياد باريس

 قالت لاعبة التنس الألمانية، أنجليك كيربر، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، إنها ستعتزل منافسات وبطولات اللعبة بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024 التي وصفتها بأنها ستمثل خط نهاية مسيرتها الاحترافية.

وسبق لكيربر (36 عامًا) المصنفة الأولى عالميا سابقا الفوز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كما حصلت على الميدالية الفضية الأولمبية في دورة ريو دي جانيرو في 2016 بعد هزيمتها أمام لاعبة بويرتوريكو مونيكا بويج في المباراة النهائية لفردي السيدات.

وفازت كيربر في نفس العام (2016) بلقبي أستراليا وأمريكا المفتوحتين قبل أن تضيف لقب بطولة ويمبلدون إلى خزانة ألقابها بعد ذلك بعامين.

وقالت كيربر عبر وسائل التواصل الاجتماعي “مرة أخرى قبل الألعاب الأولمبية يمكنني فعلا القول إنني لن أنسى دورة ألعاب باريس الأولمبية الصيفية 2024 لأنها ستكون آخر بطولة أشارك فيها كلاعبة تنس محترفة.

وتابعت “ورغم أن هذا ربما يكون القرار الصحيح فإنني لن أشعر به كذلك مطلقا وهذا بسبب أنني أعشق الرياضة من أعماق قلبي وممتنة لكل الذكريات والفرص التي منحتني إياها. دورات الألعاب الأولمبية التي شاركت فيها حتى الآن لم تكن مجرد منافسات لأنها تمثل فصولا مختلفة من حياتي كلاعبة تنس: البداية والقمة… والآن خط النهاية.”

وأضافت بعد سحب القرعة اتخذت أصعب قرار في حياتي اليوم. ليس من السهل فعلا اتخاذ قرار كبير كهذا. لو كان بوسعي اللعب للأبد لفعلت لكن من المفترض أن لكل شيء نهاية. دورة ألعاب باريس 2024 ستكون بمثابة خط النهاية لأعظم رحلة ممكنة حلمت بها.”

وعادت كيربر لبطولات التنس في وقت سابق من الموسم الحالي بعد عطلة أمومة استمرت 18 شهرا. وستقام منافسات التنس في أولمبياد باريس 2024 ما بين 27 يوليو والرابع من أغسطس في ملاعب رولان جاروس الرملية.

ربما يعجبك أيضا