الأمريكية جوف إلى ثمن نهائي رولان جاروس بالفوز على ياستريمسكا

حسام الدين صالح
كوكو جوف - بطولة سينسيناتي

صمدت الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة في المجموعة الثانية لتفوز 6-2 و6-4 على الأوكرانية ديانا ياستريمسكا، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، وتصعد للدور الرابع (دور 16) في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في ملاعب رولان جاروس الرملية بباريس.

وبذلك تقترب جوف من إنهاء تعثر دام 3 أعوام على الملاعب الرملية، وكان تفوق اللاعبة الأمريكية واضحًا خلال المجموعة الأولى قبل أن يتراجع مستواها قليلًا في الثانية في مواجهة اللاعبة الأوكرانية، التي تأهلت عكس التوقعات لقبل نهائي أستراليا المفتوحة.

وسبق لجوف الفوز بلقب أمريكا المفتوحة كما تأهلت لنهائي فرنسا المفتوحة في 2022 وفازت بآخر لقب على الملاعب الرملية في 2021، وستلتقي جوف في الدور المقبل مع الإيطالية المصنفة 51 عالميا إليزابيتا كوتشاريتو.

وقالت جوف: “لعبت معها في مدريد وهي تقدم أداء جيدا من الخط الخلفي.. كنت أعلم أن حسم المباراة سيكون صعبًا، كان بإمكاني بالتأكيد حسمها بفضل إرسالي (في الشوط السابق). هي لعبت ثلاث أو أربع كرات بالقرب من الخط.. كان من الصعب أن أحافظ على تركيزي وألا أغضب كثيرًا، لكني سعيدة لأني تمكنت من التأهل”.

ولم تقدم اللاعبة الأوكرانية المصنفة 32 عالميًا ضرباتها القوية وإرسالها المتميز وأرسلت ضربة خلفية بعيدة مما أتاح لجوف كسر إرسال منافستها مبكرًا.

ثم تقدمت جوف في المجموعة بفضل كسر آخر في الإرسال في ظل زيادة أخطاء ياستريمسكا السهلة قبل حسم النتيجة.

ربما يعجبك أيضا