الأمم المتحدة تدعو لإنهاء العدوان الإسرائيلي على جنين فورًا

أسماء حمدي
العدوان الإسرائيلي على جنين

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، إلى إنهاء الهجوم الإسرائيلي الحالي على مدينة ومخيم جنين للاجئين على الفور.

وأدان المكتب، في بيان، الهجوم على مخيم جنين، مشددا على أن الهجوم المستمر أعلى المخيم وأجزاء مجاورة من المدينة، أدى إلى عمليات قتل غير قانونية وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم.

تصعيد العنف

شدد المكتب الأممي، على أن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية للأسلحة والتكتيكات العسكرية يسهم في تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار إلى أن محكمة العدل الدولية قالت مؤخرا إن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، ودعت إسرائيل إلى إنهاء هذا الوجود في أسرع وقت ممكن، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

تحذير فلسطيني

في وقت سابق، حذرت الحكومة الفلسطينية، في بيان، اليوم السبت، من استمرار حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في مدينة جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة.

وجاء في البيان: “نحذر من استمرار حصار الاحتلال للمستشفيات في جنين، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى”.

ودعت الحكومة منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

ربما يعجبك أيضا