الأمم المتحدة تطلق اسم شيرين أبوعاقلة على برنامج تدريبي للصحفيين

أسماء حمدي

قررت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022، إطلاق اسم الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة، على برنامج الأمم المتحدة السنوي لتدريب الإعلاميين الفلسطينيين في نيويورك.

وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن ذلك تخليدًا لذكراها واقتداءً بشجاعتها وإعلاء للقيم والمبادئ المهنية التي كانت أبو عاقلة تمثلها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وعبر المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، عن تقديره لهذا التكريم الدولي من قبل الأمين العام والجدير بالصحفية شيرين أبوعاقلة، التي نقلت صوت الشعب الفلسطيني المقهور للعالم كله على مدار ربع قرن، كاشفة بصوتها ومنهيتها وانتمائها لقضيتها ولشعبها فظائع وجرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد على أن هذا التكريم، والذي جاء استجابة لمقترح من دولة فلسطين، ما هو إلا استحقاق لكل الشعب الفلسطيني، واعتراف آخر بشجاعة أبوعاقلة وتميز أدائها الإعلامي ووصولها للعالمية، مضيفًا: “لعل هذه الخطوة تعطي دافعا أكبر للصحفيين الناشئين الفلسطينيين، وخاصة الشابات، للالتحاق بالبرنامج وللاقتداء بأبوعاقلة، وأن يعود لهم الأمل ويعزز الإيمان بضرورة إكمال مسيرتها ورسالتها الإعلامية”.

ربما يعجبك أيضا