إدانة أممية لهجوم إسرائيل على سيارات الإسعاف بغزة

جوتيريش: أشعر بالفزع من الهجوم على سيارات الإسعاف بغزة

أسماء حمدي
هجوم إسرائيل على سيارات إسعاف غزة

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ومنظمات الإغاثة العاملة في غزة، بالغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت سيارات إسعاف.

وقال جوتيريش في تصريحات صحفية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023: “أشعر بالفزع من تقارير الهجوم على قافلة من سيارات الإسعاف في غزة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

عنف غير معقول

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها تندد بالهجوم ووصفته منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الطبية بأنه “بشع… ومستوى متدن جديد في تيار لا نهاية له من العنف غير المعقول”.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن القافلة المؤلفة من 5 سيارات إسعاف كانت تنقل جرحى الهجمات الإسرائيلية من مستشفى الشفاء في مدينة غزة إلى معبر رفح الحدودي مع مصر.

قصف سيارات الإسعاف

أوضحت وزارة الصحة ومدير مستشفى وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القطاع، إن الضربة الإسرائيلية استهدفت قافلة من سيارات الإسعاف كانت تجلي جرحى من منطقة شمال غزة المحاصرة.

وقال مدير عام مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، الذي أصيبت عنده سيارة إسعاف، إن 15 شخصا استشهدوا في هذا الهجوم في حين أصيب 60 آخرون، مضيفا: “غالبية القتلى والجرحى كانوا يقفون عند بوابة المستشفى ولم يكونوا داخل سيارات الإسعاف”.

إسرائيل: حماس تستخدم الإسعاف لنقل المقاتلين

ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنه سيقدم مزيدا من الأدلة على أن حماس كانت تستخدم سيارة الإسعاف التي قصفها لنقل مقاتلين، بينما نفت حماس تلك الاتهامات.

ربما يعجبك أيضا