الأمم المتحدة: 143 شاحنة مساعدات عبرت إلى سوريا

شيرين صبحي
الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة أن قرابة 143 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية، عبرت إلى شمال غرب سوريا، عبر معبري باب الهوى وباب السلامة على الحدود مع تركيا، بين 9 و16 فبراير 2023، وفق ما أورد موقع قناة “الغد”.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ينس لايركه، خلال مؤتمر صحفي دوري للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023، إن “الحركة تستمر اليوم. وتستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وستستمر كل يوم طالما توجد حاجة”.

معبران حدوديان

أضاف لايركه: “حاليًا لدينا معبران حدوديان كما تعلمون، باب الهوى وباب السلامة، وننتظر أن يكون لدينا معبر ثالث، كما جرى الاتفاق عليه أيضًا”، مشيرًا إلى أن أي مساعدات لم تدخل بعد عبر معبر الراعي، الذي وافق الرئيس السوري بشار الأسد على فتحه أيضًا.

وشملت المساعدات، المقدمة من 6 وكالات تابعة للأمم المتحدة، حتى الآن، خيامًا ومواد غير غذائية، مثل فرش وبطانيات وملابس شتوية وأدوات لفحص الكوليرا، وأدوية أساسية، ومواد غذائية من برنامج الغذاء العالمي.

وبعد مرور 11 يومًا على الزلزال، الذي أودى بحياة أكثر من 41 ألف شخص في تركيا وسوريا، لا يزال الوضع في شمال غرب سوريا، التي تسيطر عليع المعارضة، صعبًا على نحو خاص، بسبب بطء وصول المساعدات إلى هذه المنطقة، التي أنهكتها سنوات من الحرب.

ربما يعجبك أيضا