الأمن السعودي يلقي القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين

شيرين صبحي

كشفت إمارة منطقة مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، ملابسات جريمة القتل، التي راح ضحيتها اثنين من المعتمرين الجزائريين.

وذكرت الإماراة، عبر صفحتها على “تويتر”، أن شرطة العاصمة المقدسة أوقفت زائرًا من الجنسية الجزائرية، لاعتدائه بالطعن على زائرين من الجنسية نفسها في أحد الفنادق قرب المسجد الحرام، والهروب من الموقع، ما أدى إلى وفاتهما.

القبض على القاتل

ألقى الأمن السعودي القبض على القاتل بالحرم المكي، بناء على صور كاميرات المراقبة، مع حجز معتمر ثالث مرافق للضحيتين في غرفتهما، بانتظار نتائج التحقيق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

من جانبه، أعرب الاتحاد الجزائري لوكالات السياحة والأسفار عن أسفه للفاجعة الأليمة، التي أودت بحياة المعتمرين، اللذين قال إنهما ينحدران من ولاية قسنطينة، شرقي الجزائر.

المشتبه به مريض عقلي

كشف الأمين العام للاتحاد وكالات السياحة الجزائري، صلاح الدين تومي، عن أن المشتبه به يبلع 40 سنة، خضع قبل سفره إلى البقاع المقدسة للعلاج في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في مدينة ميلة الجزائرية.

وقال إنه أبدى تصرفًا غير عادي، صباح يوم الجريمة، نتيجة ضغوط نفسية وعصبية كان يعاني منها، ويجهل مصدرها، وأخرجته عن وضعه العادي. وأوضح أن المشتبه به استهدف بطعنات قاتلة أحد المعتمرين في جناح الاستقبال لأحد الفنادق بمكة المكرمة، ومعتمرًا ثانيًا كان في غرفته بطعنات مماثلة، ثم لاذ بالفرار.

ربما يعجبك أيضا