«الأمن السيبراني» بالإمارات يحذر من التسول الإلكتروني وجمع التبرعات الاحتيالية عبر الإنترنت

شيماء عزيز

دعا مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أفراد المجتمع إلى أخذ الحيطة والحذر من التسول الإلكتروني وحملات جمع التبرعات الاحتيالية عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة خلال شهر رمضان.

وأكد مجلس الأمن السيبراني أهمية التوعية السيبرانية بشأن الأعمال الخيرية كالمُساعدات والتبرعات والصدقات والزكاة، وذلك بهدف حفظ أموال المتبرعين وتسهيل توصيلها لمستحقيها بالطرق الآمنة والموثوقة، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وأوضح مجلس الأمن السيبراني أنه لضمان وصول التبرعات لمستحقيها وحماية أموال المتبرعين تجنب الاستجابة لطلبات التبرع التي ترد إليك عبر منصات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التبرع فقط من خلال الجهات المختصة والمرخصة لها من الجهات المعنية في الدولة، فضلًا عن عدم مشاركة أرقام البطاقة الائتمانية أو البنكية مع أي جهة عبر الإنترنت إلا بعد التأكد من شرعيتها ومصداقيتها.

وقال مجلس الأمن السيبراني إنه مع ازدياد مخاطر الهجمات السيبرانية، خاصةً هجمات التصيد الاحتيالي بات تعزيز الوعي السيبراني أمرًا مهمًا لجميع أفراد المجتمع لحماية أنفسهم من مخاطر هجمات التصيّد الإلكتروني المُحتملة ومعرفة وكيفية تجنب الوقوع ضحية لها.

ربما يعجبك أيضا