لأول مرة.. الملكة إليزابيث تغيب عن جلسة افتتاح البرلمان البريطاني

عاطف عبداللطيف

اضطرت ملكة بريطانيا البالغة من العمر 96 عامًا إلى إلغاء عدد من الارتباطات العامة منذ دخولها المستشفى في أكتوبر 2021، بسبب مرض لم يتم كشف النقاب عنه، لكنها تواصل أداء الكثير من واجباتها عن بعد.


يحضر الأمير تشارلز، جلسة افتتاح البرلمان البريطاني، غدًا الثلاثاء 10 من مايو 2022، نيابة عن والدته الملكة اليزابيث الثانية حسب ما أعلن قصر باكينجهام، اليوم الإثنين، بسبب معاناتها من صعوبة في التنقل.

وقال القصر الملكي في بيان مساء اليوم الاثنين 9 مايو 2022، وفقا لموقع “يورو نيوز”: “لا تزال الملكة تعاني من مشاكل عرضية في التنقل وبالتشاور مع أطبائها قررت على مضض أنها لن تحضر الافتتاح الرسمي للبرلمان”.

وأضاف: “بناء على طلب جلالة الملكة، وبموافقة السلطات المختصة، سيلقي أمير ويلز كلمة الملكة نيابة عنها في حضور دوق كمبردج أيضاً”.

مرض الملكة إليزابيث

وحسب صحيفة “ديلي اكسبريس”، أحجم القصر الملكي، عن الإدلاء بتفاصيل عن مرض الملكة إليزابيث لكن مصدرًا قال إن الأمر يتعلق بالمشكلات التي عانت منها العام الماضي. وأضاف المصدر أن قرارها بعدم حضور افتتاح البرلمان لم تتخذه سوى اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقيم فيه بريطانيا احتفالات على مدى أربعة أيام الشهر المقبل للملكة، أكبر ملوك العالم وأطولهم بقاء في الحكم، بمناسبة مرور 70 عاما على اعتلائها العرش.

ربما يعجبك أيضا