الأمير هاري: الجيش النيجيري خسر أرواحًا شجاعة في الصراعات

الأمير هاري: رؤية خطط مركز إنفيكتوس الجديد بنيجيريا تصيبني بالقشعريرة

أسماء حمدي
الأمير هاري

قال الأمير البريطاني هاري، اليوم السبت 11 مايو 2024، إن الجيش النيجيري تكبد خسارة فادحة في الأرواح بين جنوده الذين قتلوا خلال الصراعات.

وأضاف هاري، خلال زيارة إلى نيجيريا، أنه أصيب بالقشعريرة بعد رؤية خطط لإنشاء مركز جديد لإعادة تأهيل الجنود المصابين، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ألعاب إنفيكتوس

تقاتل القوات النيجيرية، الإرهابيين في شمال شرق البلاد وعصابات الخطف المسلحة في الشمال الغربي.

ووصل هاري (39 عاما)، الذي يحمل لقب دوق ساسكس، وزوجته ميجان إلى نيجيريا، أمس الجمعة، في زيارة ترتبط بدورة ألعاب (إنفيكتوس)، وهي حدث رياضي دولي دشنه الأمير البريطاني قبل 10 سنوات من أجل الجنود المصابين في أثناء خدمتهم. وشاركت نيجيريا لأول مرة في دورة الألعاب العام الماضي.

50 جنديا مصابا

في حفل استقبال لعائلات العسكريين في أبوجا، قال هاري إنه التقى، أمس الجمعة، بنحو 50 جنديا مصابا خلال زيارة إلى كادونا في شمال البلاد، وكانت الابتسامة تعلو وجوه بعضهم رغم الإصابات التي حولت مجرى حياتهم.

وأردف هاري: “ما أثبته هذا لي، وما يذكرني به، هو القدرة على رؤية ما هو ممكن بعد الإصابة”، مضيفا أن رؤية خطط مركز إنفيكتوس الجديد تصيبني بالقشعريرة.

ويعيش هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، في الولايات المتحدة مع زوجته ميجان وطفليهما، بعد أن تخلى عن مهامه بوصفه عضوا في العائلة المالكة في 2020.

ربما يعجبك أيضا