الأمينة العامة للأونكتاد: الإمارات مركز عالمي للاستثمار

أحمد السيد

أكدت ريبيكا جرينسبان، الأمينة العامة لمؤتمر التجارة والتنمية “أونكتاد” التابعة للأمم المتحدة، والمعنية بشؤون التجارة والاستثمار والتنمية، أن دولة الإمارات تعد مركزًا عالميًّا للاستثمار، وأنها قدمت نموذجًا مهمًا في جذب الاستثمارات وتعزيز بيئة الأعمال.

وأضافت، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، بمناسبة قرب انعقاد منتدى الاستثمار العالمي في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، أن هناك الكثير من التوقعات والآمال التي تنتظرها المنظمة، خاصة أن الإمارات هي أحد الشركاء المهمين للمنظمة منذ سنوات طويلة.

وأشادت بجهود الإمارات للإعداد للمنتدى الذي سيجمع المعنيين بالاستثمار في العالم من رجال الأعمال والقطاع الخاص على أعلى مستوى، والعاملين فى أسواق المال والشركات وممثلي الدول، إضافة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة التي ستحظى باهتمام خاص خلال فعاليات المنتدى.

وأضافت أن منتدى الاستثمار العالمي في أبوظبي يعد فرصة للمستثمرين للالتقاء في مكان واحد، وأنه سيسهم في استقطاب الصناديق المالية التي نمت بقوة خلال السنوات الأخيرة، لتوجيه الاستثمار نحو مشروعات البنية التحتية المستدامة والشركات التي ترغب في التوافق مع المبادئ المرتبطة بالعوامل البيئية والاجتماعية.

ربما يعجبك أيضا