أزمة مباراة الأهلي والهلال .. نص شكوى القلعة الحمراء للكاف

حسام الدين صالح
الهلال والأهلي

تقدم النادي الأهلي المصري، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023 بشكوى ضد الهلال السوداني، أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

وتعرض لاعبو الأهلي لمضايقات قبل وبعد مباراته أمام مضيفه السوداني في ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف، أحرزه الكونغولي ماكابي ليليبو.

الأهلي: تجاوزات متكررة من الهلال السوداني وجماهيره

أعلن الأهلي في بيان على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي تقدمه بالشكوى، وأوضح أنها جاءت بسبب “تعرض الفريق لاعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق والقواعد المنظمة للعبة كرة القدم، التي استمرات قبل وفي أثناء وبعد المباراة”.

وأضاف البيان أن الفريق تعرض لمضايقات خلال تدريباته على ملعب الجوهرة الزرقاء قبل المباراة، وأن “الجماهير اقتحمت الملعب، وألقت بالألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف، الذي عاين الأجسام المقذوفة، وكتب الواقعة في تقريره”.

تفاصيل تجاوزات الهلال بعد اللقاء

أوضح الأهلي أن أحد أفراد الجهاز الطبي للهلال اعتدى على لاعبي الفريق بعد اللقاء، ووجه إهانات وشتائم إلى قائد الفريق محمد الشناوي، قبل أن يعتدي إداريان من الفريق على الحارس البديل علي لطفي ولاعب الوسط حمدي فتحي، وهي اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستمر التوتر خلال خروج اللاعبين من الملعب، في ظل عدم توفير التأمين الكافي، ونالت الجماهير من رئيس بعثة الفريق وأعضاء السفارة المصرية بالسودان، خلال توجهمم إلى غرف خلع الملابس، وحدث بسبب السماح بدخول جماهير، على الرغم من قرار الكاف بخوض المباراة من دون جمهور.

ونوه بيان الأهلي بأن الأمر تكرر في عام 2020، بعدما اقتحمت جماهير الهلال ملعب مباراة الفريقين، وعرضت حياة لاعبي الفريق المصري للخطر، ورفضت إدارة الفريق وقتها التصعيد “حرصًا على العلاقات الجيدة بين الأندية، والرسالة السامية لكرة القدم”، إلا أنه طالب هذه المرة بالتدخل العاجل من الاتحاد الإفريقي بسبب “تكرر الأمر وتجاوزه كل الحدود”.

ربما يعجبك أيضا