الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة BAL 3

محمد حمدي
الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة BAL3

حقق النادي الأهلي المصري أول ألقابه في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة BAL3، بمسماها الجديد.

واستطاع الأهلي التغلب على فريق دوان (الجمارك) السنغالي بنتيجة 80-65، اليوم السبت 27 مايو 2023، في مباراة غلب عليها الطابع الدفاعي من كلا الفريقين، لكن الأهلي فاجأ خصمه بالهجوم في نهاية الربع الثالث وطوال الربع الرابع.

فلسفة أوجوستي

كرر المدير الفني الإسباني للأهلي، أوجوستي بوش، فلسفته الفنية في المباريات الكبرى، بالتركيز الدفاعي طوال النصف الأول من المباراة، قبل أن ينفتح على الهجوم في الربع الثالث.

اقرأ أيضًا |هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وأنهى الأهلي الربع الأول بنتيجة 17-10، وأنهى الربع الثاني 38-33. وبعد عودة اللاعبين من استراحة ما بين الشوطين، أنهوا الربع الثالث بفارق 17 نقطة 63-46، لتنتهي المبارة بفارق 15 نقطة، بعدما وصل الفارق في آخر الدقائق إلى 20 نقطة كاملة.

أوموت أفضل اللاعبين

حصد الجنوب سوداني نوني أوموت، لاعب الأهلي المحترف، جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما قدم أداء رائعًا على مستوى الهجوم والدفاع طوال مرحلتي التصفيات والنهائيات.

وضمت قائمة الشرف للأهلي في هذه البطولة كلًا من مايكل طومسون وعمر عزب (في مركز 1 بوينت جارد) وإيهاب امين وكوري ويبستر وعبدالرحمن كمارا (في مركز 2 شوتنج جارد) وعمرو الجندي ومحمد أبو النصر وعمرو زهران (في مركز 3 سمول فورورد) ونوني أوموت ومايكل فاكوادي (في مركز 4 باور فورورد) وعمر طارق وسيف سمير وأحمد إسماعيل (في مركز 5 سنتر).

مشوار الأهلي في البطولة

تمكن الأهلي من بلوغ النهائيات ثانيًا، بعدما خاض 5 مباريات في التصفيات بمجموعة النيل، التي استضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر بمصر.

وفاز الأهلي في 4 مباريات بالتصفيات، على فيروفيارو الموزمبيقي 92-74 وسيتي أويلرز 74-72 وكيب تاون الجنوب إفريقي 91-75 وسلاك الغينى 80-70، ولم يخسر إلا في مباراة وحيدة بنتيجة 91-90 في آخر ثانية أمام بترو دي لواندا الأنجولي الذي صعد أولًا عن المجموعة.

وفي مرحلة النهائيات تغلب الأهلي على فريق ريج (الطاقة) الرواندي صاحب الأرض والجمهور، في دور الـ8، بنتيجة 94-77، قبل أن يطيح بفريق استاد مالي في مباراة نصف النهائي بنتيجة 78-73.

ربما يعجبك أيضا