الأهلي يواجهة ريال مدريد بعد الإطاحة بساوندرز في مونديال الأندية

حسام الدين صالح
الأهلي إلى نصف نهائي المونديال

حقق الأهلي المصري فوزًا صعبًا على سياتيل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف، اليوم السبت 4 فبراير 2023، في ربع نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وسيواجه الفريق المصري ريال مدريد بطل أوروبا في نصف النهائي، وهي المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين، وسيواصل “الشياطين الحمر” تمثيل كرة القدم الإفريقية في البطولة بعد خروج الوداد المغربي حامل اللقب القاري.

شوط أول سلبي

ساد الهدوء أجواء الشوط الأول، وفشل كلا الفريقين في فرض طريقة لعبه مبكرًا، لينحصر اللعب في وسط الملعب، ويفشل أي من الطرفين في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الخصم.

وحاول فريق سياتيل الوصول إلى مرمى محمد الشناوي عبر تسديدات من خارج المنطقة، إلا أنها جاءت بعيدة عن المرمى. ولم ينجح لاعبو الأهلي في الوصول بالنحو المنتظر إلى مرمى الخصم، في ظل التغييرات الكثيرة التي أجراها السويسري مارسيل كولر بالخط الأمامي، مقارنة بمباراته أمام أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي.

قفشة يحسم المباراة لصالح الأهلي

تحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني، واستطاع تهديد مرمى سياتل في أكثر من مناسبة، خاصة بعد الدفع بالثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف في الخطوط الأمامية، ليزيد الضغط على دفاعات الفريق الأمريكي.

ونجح “الشياطين الحمر” في إحراز هدف الفوز عن طريق البديل الآخر محمد مجدي قفشة، الذي تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها قوية وتصطدم بالمدافع أليكس رولدان وتغير اتجاهها، ويفشل الحارس ستيفان فريي في اللحاق بها، لتسكن الشباك في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، ويحقق الأهلي فوزًا غاليًا يهديه تذكرة التأهل إلى قبل النهائي ومواجهة الريال.

ربما يعجبك أيضا