الأهلي والكويت.. نهائي مكرر للبطولة العربية لكرة السلة

محمد حمدي
الأهلي والكويت

للعام الثاني على التوالي، يلتقي الأهلي المصري والكويت الكويتي في نهائي البطولة العربية لكرة السلة.

الأهلي بلغ نهائي نسخة 2022 المقامة حاليًّا بدولة الكويت، بعد تغلبه في نصف النهائي على كاظمة الكويتي، أما نادي الكويت فقد تفوق على منافسه بيروت اللبناني، وأقيمت المباراتان اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022.

فوز صعب للأحمر

حقق فريق الأهلي لكرة السلة، فوزًا صعبًا على كاظمة 95-91 في مباراة نصف النهائي، التي انتهى نصفها الأول بتأخر الأحمر بفارق 3 نقاط (62-65) قبل أن يأخذ المبادرة ابتداء من الربع الثالث وحتى نهاية الربع الرابع والمباراة.

أما الكويت الكويتي، ففاز في مباراة نصف النهائي الثانية، على منافسه بيروت اللبناني بفارق 10 نقاط (84 – 74) بعدما تسيد جميع فترات اللقاء تقريبًا.

ثالث مواجهة كويتية للأهلي

الأهلي التقى فريق الجهراء الكويتي في دور ربع النهائي، واستطاع التغلب عليه بنتيجة 93-54. وبذلك ستكون مواجهة الأهلي مع الكويت هي الثالثة على التوالي للأحمر أمام الفرق الكويتية في نسخة هذا العام من البطولة.

ويسعى المدير الفني الإسباني أوجوستي بوش، لتكرار إنجازه مع الأهلي العام الماضي، بالفوز بكل البطولات التي خاضها الأحمر (5 ألقاب) مضيفًا إليها هذا العام بطولة أبطال إفريقيا للأندية.

نهائي مكرر لنسخة 2021

سيخوض الأهلي والكويت الكويتي مباراة مكررة من نهائي نسخة العام الماضي من البطولة، التي استضافتها مصر بمدينة الإسكندرية، وحقق الأهلي لقبها (للمرة الأولى في تاريخه) على حساب الكويت بنتيجة 78 – 66.

وستقام المباراة النهائية للبطولة العربية لكرة السلة، غدًا السبت 15 أكتوبر 2022، في الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة، و7 مساء بتوقيت الكويت، وتنقلها على الهواء قناة دبي الرياضية، وقنوات أخرى مفتوحة.

ربما يعجبك أيضا