الأهلي يبدأ مسيرته القارية بهزيمة أمام الهلال السوداني

حسام الدين صالح
الأهلي والهلال

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مسيرته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بهزيمة أمام الهلال السوداني، بهدف نظيف.

وأقيمت المباراة على ملعب الجوهرة الزرقاء، اليوم السبت 18 فبراير 2023، في حين تأجلت مباراة المارد الأحمر، في الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، التي وصل فيها إلى نصف النهائي، قبل خسارته أمام ريال مدريد والاكتفاء بالمركز الرابع.

الأهلي يسيطر في الشوط الأول

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وكاد يحرز الهدف الأول عن طريق حسين الشحات، في الدقيقة السادسة من اللقاء، ولكنه أهدر أخطر فرص الضيوف، قبل أن يتماسك الهلال، ويبدأ في محاولة تهديد مرمى محمد الشناوي.

وقد انحصر اللعب بمرور أول نصف ساعة في وسط الملعب، فلم يشن أيٌّ من الفريقين هجمات خطرة تذكر على مرمى الخصم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن تتغير الأوضاع في الشوط الثاني.

الهلال يفاجئ الأهلي بهدف

في الشوط الثاني، أظهر الهلال خطورة أكبر على مرمى الأهلي، وشن العديد من الهجمات على مرمى الشناوي، ما أجبر “الشياطين الحمر” على التراجع لتأمين الدفاعات، في محاولة لتجنب تلقي هدف آخر يربك الحسابات.

ونجح الفريق السوداني في إحراز الهدف الأول من ضربة حرة مباشرة، سددها الكونغولي ماكابي ليليبو، وأخطأ الشناوي في تقديرها لتسكن الشباك في الدقيقة 53، ويواصل بعدها الهلال هجومه رغم التقدم، ويحاول الأهلي تنظيم هجمات بحثًا عن التعادل على أقل تقدير دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض.

وبهذا الانتصار، يصعد الهلال إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بالمجموعة الثانية، التي يتصدرها ماميلودي صانداونز بست نقاط، في حين يأتي الأهلي في المركز الثالث، دون رصيد ويليه القطن الكاميروني.

ربما يعجبك أيضا