الأهلي يحسم القمة بثلاثية في مرمى الزمالك ويبتعد بصدارة الدوري المصري

حسام الدين صالح
الأهلي والزمالك

حقق الأهلي فوزًا مستحقًّا على الزمالك بثلاثية نظيفة في إطار منافسات الجولة 14 من الدوري المصري لكرة القدم، ليواصل الابتعاد بالصدارة.

ولم يرتق الشوط الأول إلى المستوى المنتظر في الدربي، قبل أن يتوهج الأهلي في الشوط الثاني، ويحرز ثلاثية فتحت له أبواب الانتصار وحصد النقاط الثلاث، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

شوط أول هادئ

ساد الهدوء أجواء الشوط الأول من المباراة، وظهر الحذر على لاعبي الفريقين خوفًا من تلقي هدف يربك الحسابات مبكرًا، وهو ما أثر في مستوى اللقاء بوضوح.

وكان الأهلي هو الأخطر على فترات، وسنحت له فرصة خطيرة في نهاية الشوط، بعدما خدعت كرة بينية مدافعي الزمالك لتمر إلى حمدي فتحي، الذي لم يتوقعها، إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم وارتدت إلى محمود كهربا، الذي سددها يسارية قوية تصدى لها الحارس محمد عواد، ليبقي على التعادل.

كهربا يضع الأهلي في المقدمة

بادر “الشياطين الحمر” بالهجوم في الشوط الثاني، وكانوا قريبين من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 53 من اللقاء، بعدما انطلق الظهير الأيمن محمد هاني إلى منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة من حدودها، تصدى لها عواد، وحاول لاعبو الأهلي استغلال الارتباك وإسكان الكرة الشباك، قبل أن يشتتها الدفاع.

وأحرز كهربا الهدف الأول في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة رأسية رائعة من فتحي داخل منطقة الجزاء، ليسددها رأسية في المرمى، ويضع الأهلي في المقدمة، ويبدأ الزمالك محاولاته في العودة، وتفادي الابتعاد أكثر عن صراع الصدارة.

محمد شريف يضاعف النتيجة

فتح الزمالك خطوطه وتقدم بحثًا عن هز شباك محمد الشناوي، وأجرى المدير الفني جيسوالدو فيريرا عدة تبديلات لدعم الخطوط الأمامية، إلا أن الأهلي واصل هجومه والضغط على الخصم بحثًا عن إحراز هدف ثانٍ.

ونجح الأهلي في مضاعفة النتيجة عن طريق المهاجم محمد شريف، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية في شباك عواد (د75)، ويحرز هدفه الـ50 في مسيرته مع الأهلي، وتزداد مهمة الزمالك في العودة تعقيدًا.

ضربة قاضية من شريف

واصل الزمالك هجومه لتقليص الفارق، إلا أن شريف أطلق رصاصة الرحمة في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية بالقدم اليسرى لا تصد، لتسكن شباك الزمالك، وتزيد من معاناة أصحاب الأرض، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لـ”الشياطين الحمر”.

وبهذا الفوز ابتعد الأهلي بصدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن فيوتشر أقرب منافسيه، و8 نقاط عن الزمالك، الذي يبقى في المركز الرابع بعد الخسارة.

ربما يعجبك أيضا