الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب إفريقيا بثلاثية أمام جورماهيا

الأهلي المصري يفوز على جورماهيا بثلاثية نظيفة

حسام الدين صالح
الأهلي المصري

حقق الأهلي المصري فوزًا سهلًا على جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب بشدة من التأهل لدور المجموعات من البطولة القارية.

ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه القاري، الذي توج به الموسم الماضي بعد الفوز على الترجي التونسي في المباراة النهائية بهدف نظيف.

هدفان في الشوط الأول

سيطر الفريق المصري على أجواء المباراة مبكرًا، ونجح في الضغط على أصحاب الأرض ليتقدم بشكل سريع في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، عن طريق رامي ربيعة، الذي استغل خطأ الحارس في التعامل مع كرة عرضية ليسكنها في الشباك.

وضاعف الأهلي النتيجة بعد دقيقة واحدة من الهدف الأول، بعدما خطف إمام عاشور الكرة من مدافع الفريق الكيني، ليمررها للجنوب إفريقي بيرسي تاو، الذي انفرد بالحارس ليرواغه ويسكن الكرة الشباك.

الأهلي يحسم اللقاء

لم يتغير الوضع كثيرًا في الشوط الثاني، إذ واصل جورماهيا الدفاع تجنبًا لزيادة حصيلة الأهداف، بينما حاول الأهلي الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض بحثًا عن حسم اللقاء وتأمين بطاقة التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة.

وأضاف الأهلي الهدف الثالث عن طريق تاو في الدقيقة 72، الذي استغل لحظة ارتباك من مدافعي الفريق الكيني في محاولة إبعاد الكرة من أمام المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، لتتهادى الكرة أمامه ويسكنها الشباك.

ويخوض الأهلي مباراة العودة على ملعبه يوم 21 سبتمبر الجاري، ولكنه اقترب بشدة من التأهل للدور التالي، بفضل فوزه الكبير خارج الديار.

ربما يعجبك أيضا