الأهلي يسعى للحفاظ على المركز الثالث في مونديال الأندية أمام فلامنجو

حسام الدين صالح
الاهلي وفلامنجو

يستعد الأهلي المصري لخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية أمام فلامنجو البرازيلي، اليوم السبت 11 فبراير 2023. 

وخسر الأهلي أمام ريال مدريد في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل واحد، بينما سقط فلامنجو في فخ الهزيمة أمام الهلال، ليخوض الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

الأهلي يستهدف البرونزية الثالثة على التوالي 

ويحاول الأهلي تكرار صعوده على منصات التتويج للنسخة الثالثة على التوالي، إذ فاز بالمركز الثالث في نسخة 2021 على الهلال برباعية نظيفة، في مباراة كانت كل التوقعات تصب في صالح الفريق السعودي قبل انطلاقها. 

وفي نسخة عام 2020 وصل الأهلي إلى نصف النهائي، ولكنه خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين، قبل أن يحصد البرونزية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 4-3، في لقاء انتهى وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 

فلامنجو ومهمة تتويج المشاركة الثانية بميدالية 

أما فلامنجو فيدخل المباراة بنفس هدف نظيره المصري، من أجل قنص ميدالية تضاف إلى الفضية التي حصل عليها في نسخة 2019، بعد الفوز على الهلال في نصف النهائي وقتها بنتيجة 3-1، قبل الخسارة في النهائي أمام ليفربول بهدف نظيف أحرزه النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو. 

ولا يملك “الشياطين الحمر” سجلا جيدًا أمام الفرق البرازيلية في مونديال الأندية، إذ اصطدم بخصم من بلاد السامبا في أحد أدوار البطولة في 4 مناسبات سابقة، وخسر في 3 منها أمام إنترناسيونال وكورينثيانز وبالميراس، وفاز أمام الأخير في مواجهة وحيدة بركلات الترجيح. 

ربما يعجبك أيضا