الأهلي يفرط في انتصار كبير أمام الرجاء والوداد يعود بفوز من الجزائر

حسام الدين صالح
انتصارات للأهلي والوداد وبترو أتلتيكو

فرط الأهلي المصري في فوز كبير على ملعبه أمام الرجاء المغربي، بعدما اكتفى بالانتصار بهدفين مقابل واحد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما عاد الوداد بفوز هام للغاية من ملعب شباب بلوزداد بهدف نظيف، ليسهل مهمته في العودة الأسبوع المقبل.

وفي نفس الدور حقق بترو أتلتيكو فوزا صعبا على ملعبه بهدفين مقابل واحد أمام صنداونز الجنوب أفريقي، ليتعين عليه التعادل في مباراة الذهاب إذا ما أراد التأهل للدور التالي من المنافسات القارية، بينما يحتاج النادي الجنوب أفريقي للفوز بهدف أو أكثر وتجنب تلقي أهداف من أجل العودة للمنافسة.

الأهلي يضيع فرصة الحسم المبكر

وأضاع الأعلى فرصة الحسم المبكر للتأهل إلى نصف النهائي، بعدما تفنن لاعبوه في إضاعة العديد من الفرص أمام الرجاء وخاصة في الشوط الأول، الذي تقدم فيه الفريق بهدفين عن طريق عمرو السولية من ركلة جزاء (د13) وحسين الشحات (د23)، ليقلص بعدها الضيوف الفارق عن طريق محمد زريدة في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي إهدار الفرص بعد طرد لاعب الرجاء مروان هدهودي في الدقيقة 60، وكان أبرز الفرص هي ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق وأهدرها السولية، بفضل تصدي الحارس أنس الزنيتي لها، وتقام مباراة العودة على ملعب محمد الخامس يوم السبت القادم.

الوداد يضع قدما في نصف النهائي

أما الوداد فاقترب خطة من التأهل للدور التالي في المنافسات القارية بعد فوزه خارج الديار بهدف أحرزه المهاجم الكونغولي جي مبينزا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وفشل أصحاب الأرض في العودة للمباراة أمام أحد المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم.

ونجح الفريق المغربي في تحقيق انتصار هام بالرغم من خوضه المباراة منقوصا من الدقيقة السابعة، بعد طرد المدافع جلال الداودي، وهو ما يحسب للجهاز الفني واللاعبين، الذين بذلوا مجهودا إضافيا من أجل العودة بالانتصار إلى بلادهم، ويكفي الفريق المغربي التعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل ضمان التواجد في قبل نهائي دوري الأبطال، وستقام المباراة يوم الأحد المقبل على ملعب محمد الخامس.

 

ربما يعجبك أيضا