الأهلي يفوز على الزمالك ويعود بكأس السوبر المصري من أرض الإمارات

حسام الدين صالح
الأهلي بطل السوبر المصري

واصل الأهلي المصري بدايته المميزة للموسم الجاري، وحصد لقب السوبر المحلي، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين.

وقدَّم الأهلي على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات مباراة مميزة، خاصة في الشوط الأول، ونجح في حسم الشوط بهدف لنجمه البرازيلي الجديد، برونو سافيو، ليبدأ موسمه على أفضل وجه تحت قيادة المدير الفني السويسري، مارسيل كولر.

شوط هادئ ولدغة من سافيو

ساد الهدوء أجواء الشوط الأول بين الأهلي والزمالك، وكان الحذر هو السمة السائدة لأداء الفريقين، إلا أن هجمات الأهلي كانت الأخطر على فترات، قبل أن ينجح في إحراز هدف التقدم قبل 6 دقائق من نهاية الشوط.

وجاء الهدف الأول عن طريق سافيو، الذي استغل خطأ المغربي زكريا الوردي، ليخطف تمريرته القصيرة، ويسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، تسكن شباك الحارس المتألق محمد عواد، وتفتتح سجل الأهداف لصالح “الشياطين الحمر”، ثم الهدف الثاني عن طريق اللاعب الواعد كريم فؤاد.

محاولات عودة للزمالك

حاول الزمالك العودة على مدار الشوط الثاني، وكانت له أكثر من هجمة خطيرة تعامل معها دفاع الأهلي وحارسه محمد الشناوي، ودفع المدير الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا بكل من محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أسامة نبيه لدعم الهجوم والبحث عن تعديل النتيجة.

وفتح تقدم الزمالك للهجوم خطوطه الخلفية، ما سهَّل مهمة الأهلي في شن هجمات على مرمى عواد، الذي نجح في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، على أمل نجاح الفريق الأبيض في إدراك التعادل فيما تبقى من المباراة، إلا أن الأهلي أضاف الهدف الثاني عن طريق كريم فؤاد في الدقيقة 92، لينهي على آمال الزمالك في العودة.

الأهلي “سوبر” للمرة الـ12

بهذا الفوز يضيف الأهلي اللقب رقم 12 من بطولة السوبر المصري، ليواصل الابتعاد بصدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة التي حققها لآخر مرة في موسم 2017-2018، وكانت على حساب الزمالك.

أما الزمالك فيتجمد رصيده من ألقاب السوبر عند الرقم 4، ليصب تركيزه على بطولات الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال إفريقيا، في ظل سعيه للحفاظ على لقبي البطولتين المحليتين، وتقديم أداء أفضل على الصعيد القاري.

ربما يعجبك أيضا