الأهلي يفوز على الوداد ويؤجل حسم لقب دوري أبطال إفريقيا للإياب في المغرب

أحمد خيري
كولر - الأهلي - نهائي دوري أبطال إفريقيا

حقق الأهلي المصري، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، فوزًا هامًا على نظيره الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين مقابل هدف، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

سيطر الفريق المصري على المباراة بشكل كامل منذ الدقيقة الأولى، ولكنه استقبل هدفًا في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليدخل مباراة الإياب يوم الأحد المقبل،في مواجهة ضغط استقبال الهدف المغربي في القاهرة بالإضافة للضغط الجماهيري من أصحاب الأرض.

بيرسي تاو يتقدم في الشوط الأول

كان الأهلي منذ بداية المباراة هو الأقض، وظهر تأثر الوداد بالضغط الفني والجماهيري لأصحاب الأرض، بحثًا عن تسجيل الهدف الأول، في ظل عدم تقديم الضيوف للمستوى المنتظر، ليضيع لاعبو الأحمر عدة هجمات.

وجاء الهدف الأول للشياطين الحمر، عن طريق الجنوب إفريقي، بيرسي تاو،  بالدقيقة 45+3، بعدما تلقى كرة عارضية رائعة داخل منطقة الجزاء من حسين الشحات، ليسددها برأسية رائعة يفشل الحارس المغربي يوسف المطيع في التعامل معها، لتسكن شباك الوداد.

وعلى المستوى الرقمي استحوذ الأهلي على الكرة في الشوط الأول بنسبة 74% مقابل 26% فقط لصالح فريق الوداد المغربي، كما سدد لاعبو الأحمر 6 كرات من بينهم اثنين على مرمى يوسف المطيع، مقابل 5 كرات بينهم اثنين أيضًا على مرمى مصطفى شوبير.

كهربا يضيف الثاني والوداد يسجل هدفًا قاتلًا

وفي الشوط الثاني، أضاف محمود عبدالمنعم الهدف الثاني للأهلي، بعدما استغل العارضية الرائعة من حسين الشحات ليطلق تسديدة قوية في منتصف المرمى، مستغلًا عدم تواجد الحارس المغربي يوسف المطيع في المرمى، بسبب خروجه في محاولة لغلق زاوية التمرير على الشحات، لتسكن شباك الفريق المغربي.

وفي الدقيقة 86 سجل البديل سيف الدين بوهرة، هدفًا قاتلًا في مرمى حارس الأهلي مصطفى شوبير، بعد عارضية رائعة من بولي سامبو، ليُعيد الأمل للفريق المغربي في الفوز على الأهلي إيابًا بهدف وحيد من أجل حصد اللقب.

مسيرة الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، الموسم الحالي، واحتاج للانتظار حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، خلف صن داونز الجنوب إفريقي، وخطفها من الهلال السوداني، الذي تفوق عليه في الجولة الختامية بثلاثية نظيفة.

وأقصى الرجاء من ربع النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وأطاح بالترجي الرياضي التونسي من نصف النهائي متفوقًا عليه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، وفاز عليه إيابًا بهدف نظيف في القاهرة.

مسيرة الوداد لنهائي دوري الأبطال

تصدر الوداد البيضاوي المغربي المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال متفوقًا على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الإنجولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب، وتأهل بصعوبة من ربع النهائي على حساب سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح الفريق المغربي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي من نصف نهائي البطولة، بعد التعادل معه بدون أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، والتعادل إيجابيًّا بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، ليتأهل للنهائي بفضل قاعدة عدد الأهداف خارج الديار.

اقرأ أيضا:

رسميًّا.. ريال مدريد يعلن رحيل بنزيما عن صفوفه

تقارير: الهلال حسم صفقة ميسي والإعلان في هذا الموعد

 

ربما يعجبك أيضا