الأهلي يقترب من نهائي أبطال إفريقيا بثلاثية في ديار الترجي

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - الترجي التونسي - دوري أبطال أفريقيا

حقق الأهلي المصري، اليوم الجمعة 12 مايو 2023، فوزا كبيرا على الترجي التونسي بثلاثية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سيطر الفريق المصري على المباراة بشكل كامل، بالرغم من إقامتها في معقل الترجي، الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ليقترب من حسم بطاقة التأهل قبل خوض مباراة العودة يوم الجمعة القادمة في القاهرة.

بيرسي تاو يتقدم في الشوط الأول

كان الأهلي منذ بداية المباراة، وظهر تأثر الترجي بالغيابات في معظم صفوفه، لينجح في التقدم بشكل مبكر عن طريق اللاعب الجنوب أفريقي، بيرسي تاو، بعدما تلقى تمريرة أرضية بالقرب من منطقة الجزاء، ليتقدم ويسددها أرضية في مرمى حارس الترجي، الذي تعامل مع الكرة بشكل سيئ لتدخل الشباك.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء، بحثا عن توسيع الفارق، في ظل عدم تقديم أصحاب الأرض للمستوى المنتظر، ليضيع لاعبوه عدة هجمات، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم مصري بهدف نظيف.

تاو وكهربا يؤمنان الانتصار

وفي الشوط الثاني، أضاف تاو الهدف الثاني له وللأهلي، بعدما تقدم بالكرة وسط غياب رقابة من دفاع الترجي، ليطلق تسديدة قوية أعلى الزاوية اليسرى، يفشل الحارس صدقي الدبشي في التعامل معها لتسكن الشباك.

وأطلق محمود كهربا رصاصة الرحمة على لاعبي الترجي، بإضافة الهدف الثالث، بعدما تلقى تمريرة رائعة من الجناح حسين الشحات، ليسددها في المرمى، ويحسم فوز مهم للفريق المصري، يحسم به التأهل إلى النهائي بنسبة كبيرة، مع انتظاره لمباراة العودة التي ستقام الأسبوع المقبل في ستاد القاهرة.

ربما يعجبك أيضا