الأهلي يقع في طريق ريال مدريد.. ومواجهة عربية خالصة بمونديال الأندية

حسام الدين صالح
الأهلي قد يواجه ريال مدريد في مونديال الأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، اليوم الجمعة 13 يناير 2023، عن وقوع الأهلي المصري في طريق ريال مدريد الإسباني في حالة وصوله إلى نصف نهائي البطولة.

ويخوض الفريق المصري الدور التمهيدي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، على أن يواجه فريق سياتل ساوندرز في دور الـ8 من منافسات مونديال الأندية، حال فوزه الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة بـ10 مناسبات.

مواجهة عربية مونديالية

وفي الطرف الآخر من ربع النهائي، يواجه الوداد البيضاوي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، مع الهلال السعودي الذي رشحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصفته الفائز بلقب النسخة الماضية من البطولة القارية، في ظل عدم انتهاء منافسات النسخة الحالية دوري أبطال آسيا.

وسيتأهل الفائز من المباراة العربية الخالصة لمواجهة فريق فلامنجو البرازيلي، حامل لقب كوبا ليبرتادوريس، وهو ما يجعل طريق الفريقين المغربي والسعودي أسهل إلى حد كبير نحو نهائي مونديال الأندية، الذي تحتضنه أرض المغرب.

الأهلي يأمل مواجهة الملكي

يتعين على الأهلي اجتياز عقبتين قبل الوصول إلى نصف النهائي ومواجهة ريال مدريد الإسباني، وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الثانية بين “الشياطين الحمر” وأوكلاند سيتي، اللذين تقابلا عام 2006 وفاز الأهلي بهدفين نظيفين وقتها.

أما سياتل ساوندرز الذي سيواجهه الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند، فيشارك للمرة الأولى في المونديال، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف، ولن تكون مواجهته سهلة على الرغم من معاناته على الصعيد المحلي وإنهائه الدوري في المركز 11 بالمجموعة الغربية.

ربما يعجبك أيضا