الأهلي ينافس على برونزية كأس العالم لأندية كرة اليد

محمد حمدي
الأهلي ينافس على برونزية المونديال

خسر فريق كرة اليد بالنادي الأهلي المصري، مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية (سوبر جلوب) أمام ماجديبورج الألماني.

وانتهى اللقاء الذي أقيم اليوم السبت 22 أكتوبر 2022، بنتيجة 28-36 لصالح الفريق الألماني حامل اللقب، لكن تتبقى لفريق الأهلي فرصة المنافسة على برونزية البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

شوط أول جيد للأهلي رغم الغيابات

بدأ شوط المباراة الأول بندية واضحة بين الفريقين، وتعادلا أكثر من مرة، وقدم لاعبو الأهلي أداء إيجابيًّا من خلال التصويب من خارج منطقة الـ9 أمتار، واستطاع 10 لاعبين من التسجيل للأهلي، وإن كانوا لم يستطيعوا التقدم في النتيجة على الفريق الألماني، الذي حسم نتيجة الشوط بفارق هدف واحد (17 – 18).
وتغلب الأهلي على الغيابات المؤثرة التي ضربت الفريق قبل المباراة، بإصابة الجناح الأيسر المتميز سيف هاني (فوكس) بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، وقطع في الغضروف الهلالي، في ثاني مبارايات دور المجموعات بالبطولة.

وغاب عن الاهلي أيضًا الثنائي أحمد هشام سيسا، الذي تعرض لإصابة قوية في الفك خلال منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة، ومهاب سعيد الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة منتخب مصر الودية أمام البحرين، مباشرة قبل انطلاق بطولة العالم للأندية.

انهيار في الشوط الثاني

لم يستطع الفريق المصري الصمود طويلًا أمام منافسه الألماني خلال الشوط الثاني، إذ اعتمد فريق ماجديبورج على الهجمات السريعة، في حين أن مدافعي الأهلي تباروا في ارتكاب الأخطاء الدفاعية، ما أدى إلى تعدد حصولهم على استبعاد دقيقتين، وازداد الأمر سوءًا بطرد نجم هجوم الفريق إسلام حسن.
وغاب التركيز عن لاعبي “الشياطين الحمر” حتى إنهم ارتكبوا 5 أخطاء في التمرير خلال الشوط الثاني فقط، منحت أفضلية لماجديبورج الذي بدأ في توسيع الفارق حتى وصل إلى 8 أهداف، وهو الفارق الذي انتهت به نتيجة المباراة (28 – 36).

مشوار الأهلي وماجديبورج في البطولة

فاز الأهلي في أولى مباريات البطولة على مضر السعودي بنتيجة 36 – 30 ضمن دور المجموعات، قبل أن يهزم فريق بنفيكا البرتغالي، بطل الدوري الأوروبي، 29-28 في الدور نفسه، ليكون اول فريق إفريقي يفوز على فريق أوروبي في تاريخ البطولة، ويتأهل إلى نصف النهائي.

واستطاع ماجديبورج أن يصعد إلى دور نصف النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى بالفوز على سيدني الأسترالي في المباراة الأولى بنتيجة 41-23، ثم الفوز على فريق الخليج السعودي بنتيجة 35-29.

في انتظار برشلونة أو كيسلي لتحقيق ميدالية

من المقرر أن يلعب الأهلي مع الخاسر من مباراة برشلونة أمام كيلسي، غدًا الأحد، في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت السعودية، للمنافسة على برونزية العالم. في حين أن ماجديبورج سيدافع عن لقبه أمام الفائز من الفريقين.

وتضم قائمة الأهلي في “سوبر جلوب”، عبدالرحمن حميد، وعبدالرحمن طه، ومحمد إبراهيم، وراؤول نانتس، وعبدالرحمن فيصل، وشهاب عبدالله، ومصطفى خليل، ومحسن رمضان، وأحمد خيري، وإسلام حسن، وأحمد عادل، وإبراهيم المصري، وياسر سيف، وعمر كاستيلو، وعمر سامي، وعبدالعزيز إيهاب، وإسلام راضي، وسيف هاني.

ربما يعجبك أيضا