الأولمبية الدولية: الملاكمة بحاجة لاتحاد جديد للمشاركة في لوس انجلوس 2028

أحمد خيري
ملاكمة - أولمبياد لندن

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، إنها تود مشاركة الملاكمة في دورة لوس انجلوس 2028، لكن في البداية يحتاج الأمر لتشكيل اتحاد جديد للعبة.

وجردت اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي الاتحاد الدولي للملاكمة من وضعه كمسؤول عن إدارة اللعبة بسبب مخاوف تتعلق بالحوكمة والتمويل ولم تدرج الرياضة في برنامج أولمبياد لوس انجليس 2028 حتى الآن.

ملاكمة

وقال مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية في مؤتمر صحفي اليوم “نرغب في رؤية الملاكمة في برنامج أولمبياد لوس انجليس 2028. الآن الأمر متروك لمجتمع الملاكمة لتنظيم أنفسه من أجل الرياضة والرياضيين”.

وانطلقت منظمة جديدة باسم الملاكمة الدولية في 2023 وتضم 37 اتحادًا حاليًا وهو عدد أقل بكثير من أعضاء الاتحاد الدولي للملاكمة لكن اللجنة الأولمبية الدولية لم تعترف بها.

وكان آدمز يتحدث بعد يوم واحد من مؤتمر صحفي فوضوي للاتحاد الدولي في باريس هاجم خلاله رئيسه الروسي عمر كريمليف اللجنة الأولمبية الدولية.

وهاجم كريمليف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بشكل شخصي وانتقد حفل افتتاح الأولمبياد في باريس ودافع عن معركته الشخصية ضد الفساد. ودخلت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للملاكمة في خلاف منذ أيام بشأن مشاركة الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينج في الأولمبياد.

ربما يعجبك أيضا