الأونروا: إسرائيل قلصت المنطقة الإنسانية بغزة إلى 11% فقط

رؤية
الأونروا

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، إن آلاف العائلات فى غزة تستمر فى النزوح مع إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر جديدة بالإخلاء فى خان يونس.

وحذرت الوكالة فى بيان لها على منصة “إكس”، أن ما يسمى بالمنطقة الإنسانية فى قطاع غزة تقلصت إلى 11%، مما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين، مؤكده أن ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه.

من جانبها، قالت لويز ووتريدج مسئولة الاتصالات فى الوكالة على الصفحة الخاصة بها على إكس إن “الآلاف من الأسر المتضررة وصلت مؤخرًا إلى المنطقة الجديدة، بعد أوامر تهجير أخرى في خان يونس”

وأضافت أن ” لاشيء في قطاع غزة سوى النوافذ والمنازل والحياة المحطمة، والفلسطينيون محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له”.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابف، أن “قطع العدو للإمدادات الصحية ولقاحات الأطفال يزيد من انتشار الأوبئة بالقطاع”، مؤكداً أن “ما يدخل من لقاحات لا يفي بالحد المطلوب لمواجهة الأوبئة في غزة”.

وطالب الهلال الأحمر، بـ”معبر إنساني مفتوح على مدار الساعة إلى غزة لإنقاذ المرضى”، مشدداً على أن “كل الفئات العمرية وليس الأطفال فقط يعانون من تبعات الواقع الصحي الصعب في غزة”.

ربما يعجبك أيضا