الأونروا: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءًا

الأونروا: يجب انتهاء الحرب الصامتة بالضفة الغربية

أسماء حمدي
الضفة الغربية

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، إن الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءًا.

وأضافت “الأونروا” عبر حسابها على منصة “إكس”، أن مخيمي نور شمس وطولكرم يعانيان من نقص في المياه وانقطاع في الكهرباء.

تهديد حياة الفلسطينيين

ذكرت الوكالة الأممية أن عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بإحداث الدمار وتهديد حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشددة على أن هذه الحرب الصامتة يجب أن تنتهي.

من جهة أخرى، قال محافظ بيت لحم، محمد طه، في وقت سابق اليوم، إن هدف الاحتلال الإسرائيلي من الهجوم على الضفة الغربية وقطاع غزة، هو التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

هجمات إسرائيلية

أشار طه إلى أن هذا الأسلوب يتبعه جيش الاحتلال الإسرائيلي لجعل الحياة أكثر صعوبة داخل القرى، وبالتالي يترك الشعب الفلسطيني أرضه.

وأضاف طه: “منذ بداية الحرب على قطاع غزة، يتم مداهمة محافظة بيت لحم، وإصابة العديد من الأشخاص إثر اشتباكات بين المستوطنين والفلسطينيين بقرية النحل “، مشددًا على أن الهجمات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي لم تتوقف على أنحاء الضفة الغربية كافة.

وشدد محافظ بيت لحم، على أن المواجهة المباشرة بين المستوطنين وجيش الاحتلال أدت إلى إصابة الفلسطينيين إصابات مباشرة بالرصاص الحي، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يعزل بعض القرى ويمنع دخول أو خروج الفلسطينيين منها، وفقًا لقناة “القاهرة الإخبارية”.

ربما يعجبك أيضا