«الأونروا»: سكان شمال غزة على حافة المجاعة

«الأونروا»: الغارات الإسرائيلية على رفح تدفع النازحين إلى الفرار لوسط غزة

أسماء حمدي
غزة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم السبت 17 فبراير 2024، إن سكان شمال قطاع غزة على حافة المجاعة ولا ملاذ لأحد.

وأضافت الوكالة التابعة للأمم المتحدة، عبر حسابها على منصة إكس، أن الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على رفح تدفع النازحين إلى الفرار إلى وسط القطاع.

كارثة كبرى

أوضحت الوكالة الأممية أن قتالا عنيفا يدور في خان يونس وحولها، مضيفا: “فر الآلاف جنوبا إلى رفح التي تؤوي بالفعل 1.4 مليون شخص، كما أدت الغارات الجوية المكثفة على رفح إلى هروب الناس من رفح إلى وسط غزة”.

وشدد مفوض الأونروا فيليب لازاريني، على أن قطاع غزة يعاني بالفعل كارثة كبرى، مضيفا: “السكان فقدوا كل شيء، واستبدال الوكالة أمر يتسم بقصر النظر وينطوي على عواقب وخيمة وهائلة”.

آلاف الشهداء

يتجمع نحو 1.4 مليون شخص، معظمهم نزحوا بسبب الحرب، في رفح التي تحولت إلى مخيما ضخما، كما أن أكثر من نصف سكان غزة يتكدسون في أقل من 20% من مساحة قطاع غزة، وفقا للأمم المتحدة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 28858 شهيدا بالإضافة إلى 68677 مصابا، ويعتقد أن الآلاف ما زالوا تحت أنقاض المنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا