الأونروا: نزوح 75 ألف فلسطيني بجنوب غزة خلال أيام

‏«الأونروا»: النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني لا يزال مستمرًا بلا نهاية

أسماء حمدي
غزة

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024‏، إن الأيام القليلة الماضية شهدت نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني في جنوب غربي قطاع غزة.

وأضاف لازاريني، في منشور على منصة “إكس”، أن النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني لا يزال مستمرا بلا نهاية.

نزوح ‏75 ألف فلسطيني ‏

أردف المفوض العام للوكالة الأممية: “في الأيام القليلة الماضية فقط، نزح أكثر من 75 ألف شخص في جنوب غرب غزة، وأصدرت السلطات الإسرائيلية، الليلة الماضية، أوامر إضافية لإجبار المزيد من الناس على النزوح مرات أخرى”.

وأوضح مفوض الأونروا، أن بعض النازحين قادرون فقط على حمل أطفالهم معهم، وبعضهم يحملون حياتهم كلها في حقيبة صغيرة واحدة، مضيفا: “النازحين الجدد ذاهبون إلى ملاجئ مكتظة بالعائلات، دون تحديد مكان معين، وأنهم فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى كل شيء”.

أوامر إخلاء ‏

وسعت قوات الاحتلال، صباح اليوم أوامر الإخلاء القسري في مناطق بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وطالبت، الفلسطينيين والنازحين المتواجدين في حي الجلاء المعروف بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس بالإخلاء فورا، كما جدد مطالبة الفلسطينيين في أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرا، وهذه المرة كان الأمر موجها في الساعة الواحدة صباحاً.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.790 فلسطينيًا وإصابة 91.702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا