الإرياني: تخطيط الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي

أميرة رضا

رؤية

صنعاء – أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء أمس السبت، على أن استمرار تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية هو استخفاف بالمجتمع الدولي.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” والتي قال فيها: “استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محاولات تنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة، ومضيها في نهج التصعيد تنفيذًا للإملاءات الإيرانية، وعدم اكتراثها بالماساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين”.

وتابع: “هذه الممارسات تؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن (القاعدة وداعش)، وأن استمرار استغلال المليشيا لاتفاق ستوكهولم للسيطرة والتواجد على أجزاء من الشريط الساحلي في محافظة الحديدة والتخطيط للعمليات الإرهابية، بات يمثل تهديدًا جدي وخطير للأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وأكمل: “نثمن جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في إحباط هذه المخططات وتأمين التجارة العالمية وخطوط الملاحة، وآخرها استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة،وتدمير 4 زوارق مفخخة تم تجهيزها لتنفيذ هجمات إرهابية، ليصل إجمالي ما تم تدميره إلى (91) زورق مفخخ”.

وأتم: “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي مطالبين بإدانة هذه الأنشطة ال‘رهابية المزعزعة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب”.

ربما يعجبك أيضا