الإسبانية بونماتي تطمح للتتويج بالذهبية الأولمبية لكرة القدم

حسام الدين صالح
بونماتي - منتخب إسبانيا - أولمبياد باريس

تطمح نجمة كرة القدم الإسبانية، أيتانا بونماتي، الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم أن تضيف الذهبية الأولمبية إلى خزانة جوائزها وألقابها العامرة بعد التتويج بكأس العالم والكرة الذهبية في 2023.

وقادت بونماتي فريقها برشلونة للفوز بلقب الدوري النسائي الإسباني أربع مرات متتالية كما توج فريقها بلقب دوري أبطال أوروبا النسائي مرتين في ثلاثة أعوام.

وساعدت بونماتي أيضا منتخب إسبانيا للتأهل للألعاب الأولمبية الصيفية لأول مرة في تاريخه بالفوز على أرضه 3-صفر على نظيره الهولندي في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية في الشهر الماضي.

وقالت بوناتي (26 عاما) في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية اليوم السبت “أملك قائمة قيمة من الانجازات لكني أطمح لتحقيق المزيد.”‭ ‬

وأضافت قولها “لم أحصل بعد على ميدالية بطولة أوروبا ولا على ميدالية أولمبية. لا تزال هناك بعض الانجازات التي احتاج لتحقيقها.”

وقالت اللاعبة “في اليوم الذي يتوقف فيه هذا الطموح وهذا النهم ‭ ‬سيكون اليوم الذي سأعتزل فيه كرة القدم الاحترافية. اليوم لا تزال لدي هذه الشرارة الداخلية‭ ‬التي تجعلني أنافس وأتدرب كل يوم على المستوى الأعلى.”

وإلى جانب الرياضة تنشط بونماتي أيضا في الدفاع عن بعض القضايا الاجتماعية مثل المساواة بين الجنسين في كرة القدم والتحرش بسبب النوع.

وقالت اللاعبة عن ذلك “أود أن يتذكرني الناس كلاعبة كرة قدم كبيرة وأيضا كشخص صاحب قيم خارج الملعب حاول إحداث تغييرات على المستوى الاجتماعي حتى يمكن أن تصل أسماء لاعبات كرة القدم إلى المزيد من المنازل.”

بونماتي – منتخب إسبانيا – أولمبياد باريس

ربما يعجبك أيضا