الإسترليني يسجل أعلى مستوى مقابل الدولار منذ بداية العام

مصطفى خلف الله

حافظ الجنيه الإسترليني واليورو اليوم الخميس 4 يوليو 2024، على المكاسب التي حققاها أمام الدولار في الجلسة السابقة بفعل ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية التي أدت إلى انخفاض قيمة العملة مع انطلاق الانتخابات في بريطانيا واقتراب الانتخابات الفرنسية في مطلع الأسبوع.

وارتفع الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 0.13% إلى 1.2760 دولار، وفق وكالة رويترز، بعد أن صعد 0.46% أمس الأربعاء ولامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع فيما زاد اليورو 0.1% إلى 1.080 دولار بعد مكاسب 0.4% في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى في 3 أسابيع أيضًا.

وسجل الإسترليني الآن أعلى مستوى مقابل الدولار منذ بداية العام، ما يجعله الأفضل أداء بين العملات العشر الرئيسية في 2024.

وارتفع الين الياباني اليوم الخميس، بعد عدم تحقيقه مكاسب كبيرة في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار 0.2% أمامه إلى 161.21 ين.

لكنه لا يزال قريبًا من أدنى مستوى بلغ 161.96 أمام الدولار، الذي سجله في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 1986 بفعل ضعف النمو الاقتصادي في اليابان.

وانخفض الدولار الأمريكي بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع أمس الأربعاء من بينها تقرير ضعيف عن قطاع الخدمات وآخر عن التوظيف والأعمال يشير إلى تباطؤ الاقتصاد مع ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي.

ربما يعجبك أيضا