منها الإسكواش.. موافقة مبدئية على ظهور 5 رياضات جديدة بأولمبياد لوس أنجلوس

حسام الدين صالح
الاسكواش - أولمبياد لوس إنجليس

وافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، على دخول 5 رياضات جيدة برنامج أولمبياد لوس أنجلوس الصيفية.

ومن بين الرياضات الجديدة الكريكيت والإسكواش والبيسبول-سوفت بول. لكن يتبقى أمام هذه الرياضات خطوة واحدة فقط حتى يتأكد رسميا انضمامها لبرنامج الدورة الأولمبية الصيفية المقررة في العام 2028.

5 رياضات جديدة

في وقت سابق من الأسبوع الحالي، قال القائمون على تنظيم أولمبياد لوس أنجلوس إنهم يرغبون في ضم رياضتي لاكروس وكرة العلم (فلاج فوتبول وهي نوع من كرة القدم الأمريكية) إلى برنامج دورتهم أيضًا.

وتسمح قوانين اللجنة الأولمبية، التي حصلت على الموافقة قبل بضعة أعوام فقط، لكل مدينة تستضيف الدورة الأولمبية بطلب إضافة رياضات ومنافسات جديدة إلى برنامج أي دورة.

خطوة أخيرة

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع المجلس التنفيذي للجنة في مومباي الهندية: “وافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على هذه المقترحات كحزمة واحدة”.

والآن تحتاج هذه الرياضات لموافقة دورة اللجنة الأولمبية الدولية، التي تبدأ الأحد المقبل في مومباي أيضًا، حتى يتأكد انضمامها لبرنامج أولمبياد لوس أنجلوس الصيفي رسميًا.

ربما يعجبك أيضا