الإصابات تؤرق المنتخبات قبل انطلاق كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
كأس العالم والإصابات

تواجه عدة منتخبات أزمة قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 بقطر، في ظل إقامة البطولة في منتصف الموسم، وتعرض عدد من اللاعبين لإصابات تمنعهم من خوض البطولة.

وتعاني معظم المنتخبات المشاركة في البطولة من غيابات مؤثرة في صفوفها، ما قد يقلل من فرصها في المنافسة بقوة في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، والتي تغير توقيتها لتجنب درجات الحرارة العالية في قطر خلال فصل الصيف.

فينالدوم والأحرق بين أبرز الغائبين في المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى يغيب لاعب الوسط الهولندي جورجينو فينالدوم، بعد تعرضه لكسر في الكاحل، في حين يفتقد المنتخب القطري لمجهودات اللاعب عبد الله الأحرق بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

ويغيب عن منتخب السنغال كل من ظهير بايرن ميونخ بسبب معاناته من مشكلات في الركبة، في حين لم يلحق اللاعب كيتا بالدي بالبطولة، بعد تعرضه للإيقاف بسبب تعاطيه المنشطات، ويضاف للقائمة الإكوادوري جواو روخاس بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

إنجلترا تفتقد تشيلويل وفرنسا أكثر المتضررين قبل كأس العالم

في المجموعة الثانية تأكد غياب ظهير تشيلسي بن تشيلويل، وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق مجموعة من اللاعبين بينهم ريس جيمس وكايل ووكر وكالفن فيلبس وإيميل سميث رو، في حين تشهد المجموعة الثالثة غياب النجم المكسيكي خوسيه مانويل كورونا الذي تعرض لكسر في القدم.

أما المنتخب الفرنسي فيعد من أكثر المتضررين قبل البطولة، بعد سلسلة الإصابات التي ضربت نجومه، لتجبر كلًّا من لاعبي الوسط بول بوجبا ونجولو كانتي على الغياب عن البطولة، وإمكانية عدم لحاق كل من جول كوندي ورافائيل فاران ومايك مانيان، بين آخرين.

فيرنر يغيب عن ألمانيا وطارق تيسودالي عن المغرب

في المجموعة الخامسة تأكد غياب المهاجم الأساسي للمنتخب الألماني تيمو فيرنر، وذلك بعد تعرضه لإصابة بأربطة الركبة في آخر جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا مع فريق لايبزج.

أما المنتخب المغربي، الذي وقع في المجوعة السادسة، فيغيب عن صفوفه المهاجم طارق تيسودالي، المحترف في صفوف جينت البلجيكي، بعد تعرضه لقطع في وتر أكيليس، ليكون الغياب الأبرز في صفوف “أسود الأطلس”، في انتظار معرفة مدى تحسن حالة المهاجم يوسف الناصيري.

غياب دييجو كارلوس عن البرازيل جوتا عن البرتغال

يغيب المدافع دييجو كارلوس عن البرازيل بسبب معاناته من إصابة في وتر أكيليس، وينضم إليه لاعب وسط أرثر ميلو لاعب ليفربول، بعد خضوعه لعملية في الفخذ، وهي أبرز الغيابات التي تشهدها المجموعة السابعة في كأس العالم 2022.

وفي المجموعة الثامنة، يبرز غياب مهاجم ليفربول ديوجو جوتا عن صفوف منتخب البرتغال، بالإضافة إلى المهاجم بيدرو نيتو والظهير الأيمن ريكاردو بيريرا، في حين يأمل منتخب كوريا الجنوبية تعافي نجمه الأول سون هيونج مين، الذي تعرض لإصابة في الوجه وخضع لعملية جراحية مؤخرًا.

ربما يعجبك أيضا