الإعصار «بيبنكا» يتحرك بعيدًا عن اليابان ويتجه صوب الصين

أسماء حمدي
الإعصار بيبنكا

تحرك الإعصار “بيبنكا” مبتعدًا عن الجزر الجنوبية الغربية لليابان، وخاصة جزيرة “أمامي”، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، متجهًا نحو الشمال الغربي عبر بحر الصين الشرقي.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن الإعصار، الذي يعد الثالث عشر هذا العام، كان على بعد حوالي 230 كيلومترًا غرب شمال غرب مدينة أمامي، ويتحرك بسرعة تصل إلى 25 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة استوائية يوم غد الاثنين.

الإعصار يقترب من الصين

في الوقت نفسه، يقترب “بيبنكا” من السواحل الشرقية للصين، حيث الكثافة السكانية العالية ومدينة شنجهاي، مع تحذيرات من هطول أمطار غزيرة، حيث توقعت وزارة إدارة الكوارث الصينية أن يصل الإعصار إلى اليابسة في شنجهاي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، بين ليل الأحد وصباح الاثنين.

وحذرت الوزارة من هطول أمطار غزيرة بين الأحد والثلاثاء، فيما أصدرت وزارة الموارد المائية الصينية “استجابة للطوارئ من المستوى الرابع” لمواجهة الفيضانات في شنجهاي ومقاطعات جيانجسو وتشجيانج وآنهوي.

وتزامن الإعصار مع إحياء الصين لعيد منتصف الخريف، ما دفع السلطات إلى دعوة السكان لاتخاذ أقصى درجات الحيطة، خاصة في المناطق المرتفعة ووسائل النقل والبنية التحتية.

ربما يعجبك أيضا