الإعلامي الأمريكي كارلسون يبدي إعجابه بتواضع رئيس الإمارات

كارلسون: الحكمة تنمو من التواضع

أمير خالد
تاكر كارلسون

كشف الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون، الاثنين 12 فبراير 2024، عن أهم سمات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، خلال جلسة أدارها الإعلامي عماد الدين أديب خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024.

وقال أديب موجها كلامه إلى كارلسون: “كنت تقول لي هذا الصباح ما هي أهم السمات التي تحبها هنا في رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وهي أنه حين تسأله سؤالا ما ولا يملك الإجابة فإنه يقول لي صراحة، لا أملك الإجابة على هذا السؤال”.

الحكمة والتواضع

ليرد كارلسون: “لم أسمع من قبل عن أي قائد إن كان رئيس دولة أو مدير شركة أو مدرب فريق كرة قدم، في حياتي، خلال مقابلاتي مع الناس، يقول: لا أعلم الإجابة، هذا أمر معقد لم أعرف الحل، وبالنسبة لي هذا دلالة واضحة على عمق الحكمة، لأن الحكمة تنمو من التواضع”.

 

وتحدث كارلسون، خلال المقابلة، أيضا، عن كواليس مقابلته الصحفية التي أجراها مؤخرًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، مؤكدًا أهميتها بالنسبة له للتعرف على موقفه من الحرب الروسية الأوكرانية.

مقابلة بوتين

تطرق، خلال جلسة رئيسية بعنوان “كيف يرى تاكر كارلسون مستقبل السرد القصصي؟” لسبب لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإجراء مقابلة نادرة معه في هذا التوقيت والظروف الراهنة، مؤكدًا أنه كان لديه فضول للتعرف على شخصية الرئيس بوتين ورأيه في وقف الحرب مع أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الرئيس بوتين أكد استعداده لدعم فكرة وقف الحرب، لكنه أشار إلى أن تعقيدات التفاوض قد تؤدي إلى استمرار الأزمة.

وقال: “لم أقم بإجراء لقاء الرئيس الروسي لدعمه أو كوني أدعم الحزب الجمهوري أو أي حزب آخر، وخلال زيارتي إلى مدينة موسكو استمرت 8 أيام شاهدت فيها مدينة جميلة متجددة، منوها بأنها مدينة جميلة يفوق جمالها جمال مدن عالمية كبرى”.

ربما يعجبك أيضا