الإعلام الغربي يبرز تفاصيل زواج ولي عهد الأردن

محمد النحاس
الإعلام الغربي يكشف تفاصيل زواج ولي عهد الأردن

يعقد ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، قرانه على خطيبته رجوة آل سيف، اليوم الخميس 1 يونيو 2023.

وجذبت الإعدادات والمراسم المرتبطة بعقد القران أنظار المتابعين العرب، ولاقت اهتمامًا لافتًا، لكن لم تقتصر المتابعة على المنطقة العربية، بل تعدت ذلك لتهتم به أيضًا كبرى الصحف العالمية والدولية.

زواج ولي عهد الأردن

قالت مجلة التايم الأمريكية في تقرير لها إنه من المقرر أن يتزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين، وهو الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، ويبلغ من العمر 28 عامًا، بالآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، بعد إعلان خطوبتهما في أغسطس.

وسلطت المجلة الأمريكية الضوء على أن آخر مرة أقيم فيها حفل زفاف هاشمي بهذا الحجم، كان في عام 1993، عندما تزوج الملك عبدالله بالملكة رانيا من قبل أن يتولى الحكم.

العائلة الهاشمية في الأردن

يعرج التقرير على التاريخ العائلي، ومن ثم يلفت إلى أن الملكة رانيا ولدت في الكويت لأبوين من فلسطين. وأما أبناء ملك الأردن والملكة، فهم الأميرة إيمان، والأميرة سلمى، والأمير هاشم، بالإضافة إلى الأمير الحسين.

وتلفت المجلة الأمريكية إلى حفل الحنّاء الذي أقيم قبل حوالي أسبوع، وقد ألقت المكلة رانيا خلاله كلمة عبرت فيها عن مقدار سعادتها، وقالت: “لن أنسى أبدًا مدى سعادتي أنا وجلالته (الملك عبدالله) عندما أخبرنا الحسين أنه يريد الزواج برجوة”.

رجوة وصلات ملكية

الجارديان البريطانية، لفتت عند حديثها عن حفل الحناء إلى مظاهر الفرح التي عمت الأردن، وتصف مراسم الزفاف بـ”الحدث الذي جرى استقباله بالألعاب النارية والحفلات الموسيقية، وضجت مواقع التواصل في البلد الهادئ”. وعن فستان العروس في حفل الحناء تلفت الصحيفة إلى الجملة التي كتبت عليه وهي: «أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ».

وتذكر الصحيفة البريطانية أنه من المرتقب حضور سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، وملك هولندا، فيليم ألكساندر.

وفي مستهل حديث الجارديان عن العروس، رجوة، تذكر أنها ترعرعت في المملكة العربية السعودية، وتلقت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية. أما المجلة الأمريكية، فتلفت إلى أن رجوة لها صلة قرابة من جهة الأم بالعائلة المالكة في المملكة العربية السعودية.

من هو ولي العهد؟

تشير التايم إلى أن ولي العهد الأمير الحسين هو نقيب في القوات المسلحة الأردنية، وقد تخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بإنجلترا، ودرس كذلك في جامعة جورج تاون في واشنطن.

وتلفت المجلة الأمريكية إلى جانب مهم في محطات الأمير الشاب، وهو أنه أصبح عام 2015 أصغر شخص على الإطلاق يترأس اجتماعًا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لمناقشة كيف يمكن للشباب مواجهة التطرف والإرهاب.

وألقى كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2017، ورافق والده في زيارات دبلوماسية خارجية بما في ذلك اجتماعات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض في مايو 2022، ومرة ​​أخرى في فبراير.

مراسم الحفل

تركز الجارديان والتايم في تغطيتهما على استعراض تفاصيل المراسم المرتقبة. ومن المقرر أن يقام حفل الزواج في قصر زهران في عمان، ومن ثم يتوجه العروسان رفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، حيث يقام حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف.

وبدأت أمس الأربعاء، مراسم الاحتفالات الرسمية بزفاف ولي العهد، ويقيم الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي مأدبةَ عشاء بهذه المناسبة، التي يحضرها ما يزيد على 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني، وتتخللها فقرات تبرز تنوع التراث الأردني.

اقرأ أيضًا| «نفرح بالحسين».. تفاصيل مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني؟

اقرأ أيضًاحضور دولي رسمي لحفل زفاف ولي عهد الأردن

ربما يعجبك أيضا