إعلان المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا

حسام الدين صالح
ليونيل ميسي - هالاند - دي بروين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الخميس 17 أغسطس 2023، القائمتين النهائيتين لجائزتي أفضل لاعب ومدرب عن موسم 2022/2023.

على أن يُعلن الفائزون في 31 أغسطس الحالي في مدينة موناكو الفرنسية، وهي الجائزة التي تأتي في المركز الثالث من حيث الأهمية بعد جوائز الكرة الذهبية وجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا.

قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا

وجاء النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، على رأس القائمة النهائية المرشحة لجائزة الأفضل في أوروبا، بعد تألقه مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم وحصده اللقب، وتقديمه مستويات جيدة مع باريس سان جيرمان، والتتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وترشح للجائزة كل من النرويجي، إيرلينج هالاند، والبلجيكي، كيفن دي بروين، من مانشستر سيتي الإنجليزي بعد موسم مثالي، حقق فيه الفريق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

قائمة المرشحين لأفضل مدرب

في فئة المدربين، جاء الإسباني جوارديولا على رأس قائمة المرشحين، بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة مع الفريق السماوي، قبل أن يتوج مع الفريق مؤخرًا بكأس السوبر الأوروبي.

وينضم للقائمة كل من لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي السابق، بعد الفوز بالدوري مع الفريق الموسم الماضي، وسيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان، الذي وصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة بصعوبة أمام مانشستر سيتي.

ربما يعجبك أيضا