الإعلان عن المشاركين في منافسات النسخة الثانية من «أبو ظبي إكستريم»

حسام الدين صالح
بطولة أبو ظبي اكستريم

أعلنت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM)، الجهة المنظمة لبطولة أبو ظبي إكستريم (ADXC) بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، عن تفاصيل برنامج النسخة الثانية من البطولة التي تقام، بمشاركة نخبة من أبرز الرياضيين على مستوى دولة الإمارات والعالم.

وتنطلق البطولة في 19 يناير الجاري في مبادلة أرينا، ويستضيف النزال الرئيسي بدون بدلة (الجرابلنج) ألجمين سترلينج وتشيس هوبر، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

فيما تضمن الفعالية الرئيسة للنزالات المشتركة في الجوجيتسو للجمهور فرصة الاستمتاع بمشاهدة نزال حماسي واستعراض شيق للمهارات، حيث يتواجه الأرجنتيني بابلو لافاسيلي، صاحب الحزام الأسود والفائز بذهبية وزن 69 كجم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2021، مع النرويجي إسبن ماتيسن، صاحب الحزام الأسود والفائز بذهبية بطولة أوروبا المفتوحة للجوجيتسو في عام 2022 وذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2018.

وتسجل البطولة مواجهة مشوقة بين الويلزية فيون ديفيز، الفائزة بعدة ألقاب في بطولات العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، مع البرازيلية لوانا بينهيرو، المصنفة في المرتبة 10 ضمن فئة وزن القشّة للسيدات في بطولة يو إف سي.

كما تشهد البطولة نزالًا رئيسيًا للجوجيتسو يجمع البرتغالي برونو ليما والبرازيلي مانويل ريبامار، حيث يسعى ليما إلى تعزيز رصيده من الإنجازات بعد حصد ذهبية 85 كجم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2023، بينما يطمح ريبامار، الفائز مرتين بلقب بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في الولايات المتحدة، إلى إحراز لقب جديد يضاف إلى سجله الحافل.

وتتضمن الفعالية الرئيسة نزال جرابلينج حماسيًا في فئة الوزن المتوسط بين تيرانس مكيني، بطل الوزن الخفيف في بطولة يو إف سي وسيدني آوتلاو، إلى جانب مواجهة قوية في الوزن الخفيف للجوجيتسو بين غابرييل سوزا ويوتا شيمادا.

وتمنح البطولة جمهورها فرصة الاستمتاع بنزال العودة ضمن النزالات الرئيسية بين البحريني علي منفردي والبرازيلي تاليسون كوستا الذي يسعى إلى استخدام مهاراته لتعويض هزيمته في المواجهة السابقة مع منفردي.

وتقدم الفعالية الرئيسة للنزالات استعراضًا للمهارات في رياضتي الجرابلنج والجوجيتسو لدى أبطال الإمارات، حيث تشهد مشاركة الأخوين عمر ومحمد السويدي، اللذين حازا مؤخراً الحزام الأسود في الجوجيتسو، ويعتزمان استعراض أساليبهما الفريدة وتقنياتهما التي تعتمد على المهارة والجرأة.

ويواجه عمر السويدي الإسكتلندي شاي مونتجيو، الذي يشتهر بقوته وتميزه في رياضتي الجرابلنج والجوجيتسو، بينما يخوض محمد السويدي نزالًا قويًا ضد الكوري الجنوبي سيونجهيون جو.

و أعرب السويدي عن سروره بالمشاركة في أبوظبي إكستريم البطولة القوية التي قال انها تمنحه فرصة خوض تجربة جديدة واختبار قدراته في الجرابلنج باعتباره أول رياضي إماراتي يخوض منافسات بدون بدلة (الجرابلنج)، كما أنها أول مشاركة له بعد حصوله على الحزام الأسود.

ربما يعجبك أيضا