الإكوادور تفاجئ قطر في افتتاحية كأس العالم 2022 بثنائية نظيفة

حسام الدين صالح
الإكوادور وكأس العالم

لم ينجح المنتخب القطري في مجاراة نظيرة الإكوادري على مدار الشوط الأول، واكتفى بالتراجع للدفاع.


تلقى المنتخب القطري هزيمة بهدفين نظيفين في المباراة الافتتاحية لمنافسات كأس العام 2022، التي أقيمت على ملعب البيت، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ولم يقدم “العنابي” المستوى المنتظر في المباراة، التي سيطرت الإكوادور على أغلب فتراتها، لتحصد 3 نقاط الأولى، قبل الاصطدام بالمنتخبين الهولندي والسنغالي في الجولتين المقبلتين غلى الترتيب.

هدف ملغي وركلة جزاء

ألغى الحكم الإيطالي، دانيلو أورساتو، الهدف الأول للمنتخب الإكوادوري في الدقيقة3، الذي أحرزه المهاجم إينر فالنسيا، بداعي التسلل، ما كان سيعقد وضع المنتخب القطري مبكرًا.

وسيطر المنتخب الإكوادوري، بعد الهدف الملغي، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بعد عرقلة الحارس سعد الشيب لفالنسيا، الذي انبرى لتسديد الضربة، ليسكنها الشباك، ويعلن تقدم “التري” في المباراة الافتتاحية.

الإكوادور تضاعف النتيجة

لم ينجح المنتخب القطري في مجاراة نظيرة الإكوادري على مدار الشوط الأول، واكتفى بالتراجع للدفاع، حتى تلقى هدفًا ثانيًا عن طريق فالنسيا، الذي حول كرة عرضية برأسية قوية إلى داخل شباك الشيب، في الدقيقة 32.

وواصل المنتخب الإكوادوري إحكام سيطرته على المباراة، على مدار الشوط الأول، لينهيه بتقدم مريح بهدفين، ويضع قطر في موقف ضغط، مع حاجتها للتعويض في الشوط الثاني، خاصة أنها قد تكون المباراة الأسهل لها في دور المجموعات، وينتظرها السنغال وهولندا في الجولتين المقبلتين.

هدوء في الشوط الثاني

هدأت الأوضاع في الشوط الثاني، وتراجع المنتخب الإكوادري لتأمين خطوطه، ولم ينجح المنتخب القطري في تهديد مرمى الحارس هيرنان جالينديز، مع عدم تقديم ثلاثي الهجوم، المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس، المستوى المنتظر في المباراة الافتتاحية.

وأجرى المدير الفني القطري، فليكس سانشيز، تغييرين لتنشيط الخطوط الأمامية، بالدفع بمحمد وعد البياتي ومحمد مونتاري، بدلًا من الهيدوس والمعز علي على الترتيب، إلا أن الوضع لم يتغير كثيرًا أمام دفاعات الإكوادور المحكمة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لـ”التري”، ويحصد النقاط الثلاث في انتظار نتيجة مباراة هولندا والسنغال، غدًا الاثنين.

ربما يعجبك أيضا