الإماراتي «المنصة 2» يفوز بجائزة أفضل مسلسل بأيام القاهرة للدراما العربية

هدى اسماعيل

هدى إسماعيل

فاز المخرج ياسر سامي بجائزة أفضل مسلسل إماراتي عن الجزء الثاني من مسلسل “المنصة”، ضمن حفل توزيع جوائز “أيام القاهرة للدراما العربية” في دورتها الثانية، والذي أقيم مساء أمس بدار الأوبرالمصرية بالقاهرة ، تحت رئاسة الفنانة المصرية إلهام شاهين، والدكتورة عبلة الأسود.

شهد الحفل توزيع جوائز مسابقة الموسم الدرامي 20/21، حيث يتنافس هذا العام 22 مسلسلا تليفزيونيا ومنصات وهى الأعمال التي اختارتها لجنة التحكيم لتنافس على الجوائز.

وتمثل دول مصر ولبنان والسعودية، والإمارات، والجزائر، والكويت، وتونس التى تم اختيارها لتكون ضيف شرف دورة هذا العام بمناسبة احتفالات عام الثقافة المصرية التونسية.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت عن تكريم 5 من رواد، وهم: الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، والأب بطرس دانيال، والمؤلف الراحل فيصل ندا، والمؤلف الدكتور مدحت العدل، والمطرب الكبير هاني شاكر .

وجدير بالذكر أن الفنانة يسرا ترأست الدورة الأولى من أيام القاهرة للدراما العربية التى أقيمت بمعهد العالم العربى بباريس.

قصّة المنصة

المسلسل عبارة عن صراع تكنولوجي كبير يصوّر أهمية المعلومات ومواقع السوشيال ميديا على حياة الناس حول العالم، وكيف أنّ بإمكانها أن تتسبب بحروب وصراعات طويلة الأمد.

تدور الأحداث حول حياة شقيقين يعيشان داخل عائلة مفككة يحصلان على معلومات سريّة غير معلنة للناس فيقرران تزويد العالم بها وإنشاء سحابة في العالم الافتراضي لتجميع كل هذه المعلومات وتخزين أسرارها.

فتبدأ الصراعات في عدة بلدان من الشرق الأوسط من أجل الحفاظ على المعلومات السرية بحوزتهما من الجهات الأخرى التي تحاول الحصول عليها، في إطار دراما التشويق والإثارة المختلفة عن القصص الدرامية التي اعتدنا عليها في الوطن العربي.

ربما يعجبك أيضا