الإمارات الأولى عالميًا في حرية امتلاك الحسابات البنكية والثالثة في تحويل الأموال العامة

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم (الأحد)، بأن دولة الإمارات حلت في صدارة المراتب العشرة الأولى الخاصة بـ6 مؤشرات عالمية ودولية تتعلق بالقطاع البنكي والمصرفي خلال العام الجاري.

وبحسب المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، احتلت الإمارات المركز الأول عالمياً في مؤشر حرية امتلاك حسابات بنكية بالعملات الأجنبية وفقا لتقرير مؤشر الازدهار الصادر عن معهد “ليجاتيم”، فيما جاءت في المركز الثالث عالمياً في مؤشر تحويل الأموال العامة في تقرير الازدهار الصادر عن المعهد نفسه.

واحتلت الإمارات المركز الرابع عالميا في مؤشر توفر رأس المال الاستثماري وفقاً لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، فيما حلت في المركز السابع عالمياً في مؤشر نسبة الثقة في المؤسسات المالية وفقاً لتقرير مؤشر الازدهار الصادر عن معهد “ليجاتيم”.

وأوضح المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء أن الإمارات تصدرت المركز الثامن عالمياً في مؤشر تمويل التطوير التكنولوجي وفقاً لتقرير الكتاب السنوي للتنافسية الرقمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، فيما حلت في المركز التاسع عالمياً في مؤشر تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

ربما يعجبك أيضا