الإمارات الثالثة عالميًا.. أفضل شركات الطيران 2024

عبدالرحمن طه
الإمارات الثالثة عالميًا.. أفضل شركات الطيران 2024

حازت الخطوط الجوية القطرية على الجائزة المعروفة باسم “الأوسكار للطيران التجاري” في 2024، تقديرًا لجودة الخدمة التي تقدمها للمسافرين على متن رحلات أسطولها.

وبالإضافة إلى حصولها على لقب أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024، حصدت “الخطوط الجوية القطرية” جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، بحسب التقرير السنوي الصادر عن شركة “سكاي ترانس”، أمس الاثنين 24 يونيو 2024.

طيران الإمارات ثالثًا

فازت الخطوط الجوية السنغافورية بالمركز الثاني عالميًا بعد الخطوط القطرية، تلتها طيران الإمارات بالمرتبة الثالثة، بينما جاءت خطوط “إيه إن إيه” أول نيبون اليابانية في المركز الرابع، وكاثي باسيفيك في المركز الخامس.

وشملت قائمة العشرة الأوائل أيضًا الخطوط الجوية اليابانية والتركية وإيفا إير التايوانية والخطوط الجوية الفرنسية والسويسرية.

بالإضافة إلى الجوائز الرئيسة، حصلت الخطوط الجوية السنغافورية على جائزة أفضل طاقم طيران في العالم، وأفضل خدمة للدرجة الأولى، وأفضل شركة طيران في آسيا، كما نالت ANA اليابانية جائزة أفضل خدمات المطارات وأفضل خدمة موظفي شركات الطيران في آسيا.

السعودية الأكثر تطورًا

حصلت الخطوط الجوية السعودية على لقب الشركة الأكثر تطورًا في العالم، متفوقة على شركات ستارلوكس التايوانية وأيسلندا بلاي، من ناحية أخرى، توجت AirAsia بجائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في العالم، بينما حصلت Scoot السنغافورية على لقب أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة للرحلات الطويلة.

كما حصلت خطوط بانكوك الجوية على جائزة أفضل شركة طيران إقليمية للعام الثامن على التوالي، بينما نالت فيستارا لقب أفضل شركة طيران في الهند وجنوب آسيا، وفازت خطوط فيجي الجوية بجائزة أفضل شركة طيران في أستراليا والمحيط الهادئ.

ربما يعجبك أيضا