الإمارات السابعة عالميًا في القوة التنافسية للدول 2024

شيماء عزيز
علم الإمارات

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبالجهود المخلصة والمتميزة لأبنائها تنتقل في كل عام إلى مرحلة جديدة من التفوق والريادة.

وأضاف: “في أحد أهم تقارير القوة التنافسية للدول الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي اكس، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، أن الإمارات تقدمت 3 مراكز دولية وصولاً للمركز السابع عالمياً.. وجاءت ضمن العشرة الأوائل دولياً في أكثر من 90 مؤشرًا رئيسيًا وفرعيًا ضمن تقرير التنافسية العالمي 2024”.

قفزة عالمية

تابع: شكرنا وتقديرنا لجميع فرق العمل في كافة القطاعات الحكومية والاقتصادية والتنموية الذين يعملون بروح واحدة.. لتحقيق هدف واحد هو رفعة وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة.. وقادمنا أفضل بإذن الله.

وحققت الإمارات قفزة جديدة في التقرير السنوي للتنافسية العالمية 2024، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في مدينة لوزان السويسرية، متقدمة 3 مراتب إلى المركز ال 7 عالمياً بعد الإنجاز الذي حققته في العام الماضي بدخولها قائمة الدول ال 10 الكبار في التقرير.

وتقدمت الإمارات على النرويج وأيسلندا واليابان وكندا وفنلندا، وجاء أداء الإمارات متميزاً في مختلف محاور التقرير حيث جاءت في المركز الثاني عالمياً في محور الأداء الاقتصادي، والمركز ال4 عالمياً في محور كفاءة الحكومة، والمركز ال 10 في محور كفاءة بيئة الأعمال.

ربما يعجبك أيضا