الإمارات السادسة عالميًا في التفاؤل بالذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه
الإمارات السادسة عالمياً في التفاؤل بالذكاء الاصطناعي

كشف استطلاع عالمي أجرته شركة ” آي إف إس” (IFS) للبرمجيات السحابية المؤسسية، عن أن دولة الإمارات حلت في المرتبة السادسة عالميًا في التفاؤل بالذكاء الاصطناعي.

وكشف الاستطلاع عن وجود علاقة إيجابية بين المهارات والتفاؤل بالذكاء الاصطناعي، فالدول التي يرجّح أن تستثمر مبالغ كبيرة في المهارات لعدة سنوات هي بشكل عام أكثر تفاؤلًا تجاه الذكاء الاصطناعي؛ حيث تصدرت فرنسا، والإمارات، والنرويج، وأستراليا، والسويد، واليابان، هذا التوجه، بحسب صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.

التفاؤل بالذكاء الاصطناعي

وجد الاستطلاع أن التفاؤل حيال الذكاء الاصطناعي مؤشر مباشر على مدى نضج استراتيجيات الذكاء الاصطناعي في كل شركة، وأن الشركات التي تراوح قيمة إيراداتها بين 200 و500 مليون دولار هي الأكثر تفاؤلًا في هذا الصدد، بينما كانت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية الدول الأقل تفاؤلًا.

وجاء ترتيب الدول الأكثر تفاؤلاً بالذكاء الاصطناعي كالتالي: النرويج والسويد وفرنسا وأستراليا واليابان والإمارات وكندا والدنمارك وفنلندا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يؤثر تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في النمو والإنتاجية والمنافسة بشكل كبير، ليسبب تداعيات ملموسة على توازن القوى بين الدول.

ربما يعجبك أيضا