الإمارات: الشركات الصغيرة توفر أكثر من 85‎%‎ من القوى العاملة بالدولة

فاروق محمد

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من 95% من إجمالي الشركات العاملة في الدولة، وتوفر فرص عمل لأكثر من 85% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص، فهي العصب الرئيس للاقتصاد الوطني وركيزة أساسية من ركائز النمو الاقتصادي المستقبلي.

وبحسب وكالة أنباء الامارات (وام) اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، أضاف المري “موطن ريادة الاعمال في مرحلته الثانية يعمل على دعم نمو وتوسع الشركات الناشئة انطلاقًا من دولة الإمارات وصولًا إلى العالمية، ولدينا مستهدف طموح في تحويل 20 شركة ناشئة إلى شركات مليارية، وتطوير ودعم أكثر من 8000 شركة ناشئة ومشروع ريادي بالدولة”.

دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أوضح أن البرنامج يهدف إلى نقل الشركات الصغيرة والمتوسطة، للوصول للعالمية والتوجه خارج الدولة وفتح قنوات جديدة أمام رواد الأعمال ودعم نمو وتوسع أعمالهم في الأسواق العالمية.

وأشار إلى وجود شراكات وبرامج تعاون لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع 4 دول، هي المملكة العربية السعودية والهند وكوريا الجنوبية ولاتفيا، وتتيح تلك البرامج الفرصة أمام المشاريع الصغيرة والمتوسطة النفاذ إلى تلك الأسواق، والتوسع في مشاريعهم في هذه الدول وأيضًا استقطاب شركات من هذه الدول إلى دولة الإمارات.

وشدد: “هدفنا استقطاب المشاريع الريادية الناجحة والشركات الواعدة لتتخذ من الدولة مقرًا لها، بما يعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية لريادة الأعمال وللإبداع والابتكار، معتبرًا أن الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة هي عصب الاقتصاد لأي اقتصاد وطني، لما تؤديه من دور رئيس في تعزيز سياسات التنوع الاقتصادي وتوطين التكنولوجيا المتقدمة”.

ربما يعجبك أيضا